الأربعاء , نوفمبر 25 2020
لا تستغني عن البيض في الرجيم

لهذه الأسباب لا تستغني عن البيض في الرجيم

لهذه الأسباب لا تستغني عن البيض في الرجيم

في كل مرّة نريد التخلص فيها من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم نتبع حمية غذائية صحيّة، ولكن علينا أيضاً الإستفادة من بعض المواد الموجودة في المطبخ لندعم هذه العملية والتي بالطبع ستزيد من راحتنا الشخصية، وسيتحول معها نظامنا الحياتي للأفضل.
ويعتبر البيض من بين المكونات التي تساعدنا بشكلٍ كبير في التحرر من الكيلوغرامات الإضافية، كما وله الكثير من الفوائد الصحية، ولكن عليك التعرف على كيفية تحضيره للرجيم ومدى فعاليته.

– يتيح لكِ البيض تناوله ضمن كل الوجبات الغذائية في اليوم، ولكن من المفضل تحضيره على الطريقة المسلوقة لأنّها مفيدة للرجيم، أو حتى يمكن تحضيرها من خلال قليها بالماء.

فالبيض من المواد الغذائية قليلة السعرات الحرارية، كما أنّ وجود البروتين فيه بنسبة عالية تعمل على إنقاص الوزن تدريجياً.

من هنا إبدأي يومك بفطورٍ يتضمن بيضة مسلوقة مع خضار طازجة وحاولي عدم إضافة الخبز معها، أو إكتفي بنصف رغيف أسمر لتناول الوجبة.

– تحتوي كل بيضة مسلوقة على 75 سعرة حرارية تقريباً، مما يعني أنّها مناسبة كثيراً للفطور أو حتى الغداء، وذلك مع وجود 7 الى 8 غرامات من البروتين، وهو من العناصر الضرورية جداً في رجيمك.

مقالات مشابهة :  كيف يبدأ مرض السرطان

– يعزز البيض من الشعور بالشبع ويقلل من الشهية على الطعام، من هنا سيمنحك الفرصة للإستغناء عن المقرمشات والسناكات العشوائية التي نتناولها خلال فترة اليوم.

– وبالرغم من أنّه مفيد جداً للرجيم ولغنقاص الوزن، إلّا أنّه من المفضل تناول صفار البيض فقط ثلاث مرّات في الأسبوع وذلك لأنّه يحتوي على نسبة عالية من الدهون مما قد يؤثر بشكلٍ سلبي على الكوليسترول الضار في الدم. أمّا بالنسبة لبياض البيض فيمكنك تناوله طيلة فترة الأسبوع على الوجبات، لأنّه قليل بسعراته الحرارية ولا يشكل أي خطر على الدم او الصحة.

– هذا ويحتوي البيض كمية كبيرة من الفيتامينات التي تعتبر بدورها أساسية للجسم، بالإضافة الى كونه من المواد التي تساهم في بناء العضلات وأيضاً في الحفاظ على صحة الأيض في جسمك لأنّها من الأساسيات للتمكني من خسارة الكيلوغرامات الزائدة.

اقرأ أيضا: عند تشغيل المكيف في الصيف… إحذروا هذه الأمراض!

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك