الثلاثاء , أغسطس 11 2020
التجارة الداخلية تصادق على حل شركة مساهمة بماروتا سيتي

التجارة الداخلية تصادق على حل شركة مساهمة بماروتا سيتي

التجارة الداخلية تصادق على حل شركة مساهمة بماروتا سيتي

صادقت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” على حل وتصفية “شركة أكسيد للتنمية والاستثمار” المحدودة المسؤولية، والتي كانت تساهم في “شركة المطورون” للاستثمار في مشروع “ماروتا سيتي”.

وبحسب القرار الصادر عن الوزارة ، فقد جاء حل الشركة بناء على ما أقره وبالإجماع اجتماع الهيئة العامة للشركة، والذي عقد بشكل قانوني في 31 أيار الماضي.

وتم تعيين مصفي للشركة، لمتابعة إجراءات معاملة الحل والتصفية بما فيها تصفية الالتزامات المترتبة عليها تجاه كافة الشركات والمديريات والوزارات، وتفويضه بيع موجوداتها وعقاراتها ومنقولاتها إن وجدت، وتوزيع الفائض بين الشركاء حسب حصصهم.

وفي شباط 2018 أعلنت شركتا “دمشق الشام القابضة” وشركة “أكسيد للتنمية والاستثمار” عن تأسيس شركة “المطورون” المساهمة المغفلة للاستثمار في مدينة “ماروتا سيتي” برأسمال 9.2 مليار ليرة سورية، ما يعادل نحو 17.7 مليون دولار.

وتقوم الشركة، ببناء وإكساء ثلاثة مقاسم منها مقسمان سكنيان بمساحة طابقيه 11 ألف متر مربع إضافة إلى مقسم استثماري بمساحة 2,956 متراً مربعاً، ويتألف المقسم الاستثماري من مركز تجاري متخصص ببيع البلاط والاكسسوارات والحمامات وملحقاتها.

وفي شباط 2019، حصلت “شركة المطورون” على موافقة اللجنة الفنية في “ماروتا سيتي”، لتصميم المبنى التجاري CA272، وذلك بعدما تسلمت موافقة تصميم البرجين السكنيين H5-H6 في المشروع نفسه.

وشملت العقوبات الأوروبية التي صدرت العام الماضي والتي استهدفت رجال أعمال وشركات تعمل في مجال العقارات ومشاريع داعمة للحكومة السورية أو تستفيد الحكومة منها،”شركة أكسيد للتنمية والاستثمار” و”شركة المطورون العقارية”.

المصدر: الاقتصادي

اقرأ أيضا: تموين حماة: أسعار الأجبان مقبولة ولكن المشكلة بضعف دخل المواطن

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك