الجمعة , أكتوبر 23 2020
كيف تجعلين شعرك طويلاً وحيوياً؟

كيف تجعلين شعرك طويلاً وحيوياً؟

كيف تجعلين شعرك طويلاً وحيوياً؟

الحصول على الشعر الطويل والحيوي والجذاب هو من الأمور التي تسعى إليها الكثيرات من الفتيات والنساءن لذل فهن يبحثن عن الطرق والنصائح التي من شأنها أن تساعدهن في تحقيق هذا الهدف، ومن هنا قررنا أن نتشارك وإياك البعض من أبرز الخطوات التي من شأنها أن تساعدك في الحفاظ على صحة وجمال شعرك الطويل.

غسل الشعر

عليك أن تقومي بغسل شعرك ثلاث مرات في الأسبوع على الأكثر، إلا إذا كان من النوع الدهني، في هذه الحالة يمكن غسله يومياً. ولكن عليك الانتباه إلى أهمية استخدام المياه الدافئة وليس الحارة التي تسبب جفاف الشعر وتساقطه، ولا الباردة التي لا تنظّف فروة الرأس والشعر من الدهون المتراكمة عليها.

كيفية اختيار المستحضرات

يلعب الشامبو والبلسم والأقنعة والزيوت التي تستخدمينها على شعرك دوراً أساسياً في حماية الشعر من التلف والحفاظ على صحة فروة الرأس. لذلك عليك أولاً أن تعرفي ما هو نوع شعرك، أي إذا كان دهنياً أو جافاً أو عادياً، وعندئذٍ يمكنك اختيار المستحضرات المناسبة له والتي سوف تساعدك في تنظيفه وتغذيته والحفاظ عليه من التلف والتساقط وبالتالي تساعدك في الحصول على الشعر الطويل الذي تريدينه.

كيفية التجفيف

بعد غسل الشعر، يجب تجفيفه برقة بواسطة منشفة قطنية ناعمة، وتركه بعد ذلك ليجف لوحده. من المهم أن تتجنّبي تعريض شعرك كثيراً إلى حرارة مجفف الشعر أو أدوات التمليس الأخرى لأن هذه الأدوات من الممكن أن تسبب التلف لشعرك والجفاف والتكسّر والتساقط.

طريقة التمشيط

في البداية اختاري المشط ذي الأسنان العريضة الذي لا يسبب تساقط الشعر، كما ويجب أن تتجنّبي تمشيط شعرك عندما يكون مبلولاً لأنه في هذه الحالة يكون ضعيفاً معرّضاً للتكسّر والتساقط.

حماية الشعر

من الضروري أن تقومي بحماية شعرك من اشعة الشمس التي تؤدي إلى تلف الشعر وتكسّره وتساقطه، من هنا يجب عليك حماية شعرك من خلال ارتداء قبعة عندما تضطرين إلى الخروج في وقت الظهيرة.

أهمية قص الشعر

من الضروري أيضاً أن تبادري إلى قص أطراف شعرك مرة كل شهرين أو ثلاثة أشهر لمساعدة الشعر على التنفّس من أطرافه وإفساح المجال له لأن يصبح أكثر طولاً من دون أن يتلف.

وماذا عن النظام الغذائي؟

يجب أن تعلمي أولاً أن شرب المياه بمعدل 8-10 أكواب في اليوم يساعد على الحفاظ على رطوبة الشعر من الداخل، إلى ذلك نضيف تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمغذيات واستخدام الأقنعة المغذية لفروة الرأس التي تساهم في تحسين صحتها والتخفيف من تساقط الشعر. كما ومن المهم أيضاً أن تبتعدي عن جميع أنواع التوتّر والحصول على ساعات كافية من النوم الصحي لتعزيز نمو الشعر والحصول على الشعر الطويل الذي تحلمين به.

اقرأ أيضا: لهذه الأسباب لا تستغني عن البيض في الرجيم

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك