الأحد , نوفمبر 1 2020
في اول اجتماع يترأسه.. رئيس الحكومة الجديد يلتقي الوزراء المعنيين بضبط الاسواق والأسعار

في اول اجتماع يترأسه.. رئيس الحكومة الجديد يلتقي الوزراء المعنيين بضبط الاسواق والأسعار

في اول اجتماع يترأسه.. رئيس الحكومة الجديد يلتقي الوزراء المعنيين بضبط الاسواق والأسعار

عقد رئيس الحكومة الجديد المهندس حسين عرنوس اولى اجتماعاته بعد يوم على تكليفه بمهام رئيس مجلس الوزراء.
الاجتماع حسبما نشرت صفحة رئاسة الوزراء ياتي في سياق متابعة الفريق الوزاري المعني بضبط الأسواق وتوفير المنتجات الأساسية بأسعار مقبولة، ولا سيما فيما يتعلق بالمنتجات المحلية.

وشدد الاجتماع على ضرورة تأمين انسياب المواد من المنتج إلى المستهلك مباشرة عبر وسائط النقل التابعة للجهات الحكومية، بما يقلل من الحلقات الوسيطة، ومن التكاليف التسويقية وينعكس بشكل مباشر على صعيد تخفيف أسعار المستهلك النهائي بشكل مناسب.

وجرى خلال الاجتماع تكليف وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز الفعاليات التسويقية التشجيعية بالتنسيق مع الاتحادات المعنية والشركاء في قطاع الأعمال.

اضافة الى تكليف وزارتي الصناعة والتجارة الداخلية وحماية المستهلك اتخاذ ما يلزم لتسويق منتجات الجهات التابعة لوزارة الصناعة لدى منافذ التدخل الإيجابي وفق الطاقة الاستيعابية وبأسعار تقارب أسعار التكلفة.

وتقرر ايضاً تكليف محافِظِي طرطوس واللاذقية ودرعا موافاة وزارة التجارة الداخلية بشكل يومي بكميات وأنواع المنتجات الزراعية ولا سيما الغذائية القابلة للتسويق إلى المحافظات الأخرى على ان تقوم وزارة التجارة الداخلية بتوزيع الكميات المتوفرة لدى المحافظات المنتجة على الأسواق الرئيسة في محافظات دمشق وحلب وحمص والمحافظات الأخرى حسب الأولوية.

والطلب من وزارات الزراعة و،الإدارة المحلية و التجارة الداخلية وضع خارطة توزع الإنتاج الزراعي الغذائي، في المحافظات والتسويق المناسب الى كافة المناطق.

اقرأ ايضاً: الأسعار على ارتفاعها.. والتجار في حالة ترقب لـ«اتضاح الرؤية»!!

والتاكيد على وزارة التجارة الداخلية والمجالس المحلية المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان فتح المنافذ ومحلات بيع التجزئة وعدم إغلاقها تحت طائلة سحب تراخيص العمل، بالإضافة الى الخيارات التسويقية الأخرى وتكليف وزارة التجارة الداخلية متابعة عقود توريد المواد الأساسية وتحميل الموردين كافة المسؤوليات عن عدم الالتزام بمواد العقود، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

للمزيد تابعوا صفحتنا على فيسبوك شام تايمزshamtimes.net