الإثنين , أكتوبر 18 2021
كيف تستخدم فرن البوتاجاز

الطريقة بسيطة لكن لا يعرفها الكثيرون.. كيف تستخدم فرن البوتاجاز بدلاً من الشواية؟

الطريقة بسيطة لكن لا يعرفها الكثيرون.. كيف تستخدم فرن البوتاجاز بدلاً من الشواية؟

جاء الصيف، أو بشكل أدق فصل الشواء. وإذا كنت لا تستطيع الشواء في مكان عام، أو لا تملك شواية، لا بأس ستحصل على لحومك المشوية في مطبخك. إذ يُمكنك أن تستخدم فرن البوتاجاز بدلاً من الشواية.

كيف تستخدم فرن البوتاجاز بدلاً من الشواية؟

الأصل في الشواية أنك تضع اللحوم فوق شبكة الجريل الساخنة جداً، لذلك فإن أهم خطوة في الشواء بفرن البوتاجاز هو أن تستخدمه في درجة حرارة عالية تبدأ من 250: 300 درجة مئوية (500: 550 فهرنهايت). لأن الحصول على مذاق اللحم المشوي يعني أنه من المهم أن يطهى في وقت قصير.

إذا كانت شواية فرنك علوية فينصح موقع The Kitchn وEpicurious أن ترفع رفّ الفرن ليكون اللحم قريباً من الشواية، فإذا كان موجوداً على ارتفاع 10 سنتيمترات فيُمكن أن ترفعه إلى مستوى أعلى لـ 15 سنتيمتراً لتحصل اللحوم والخضراوات على أكبر قدر من الحرارة.

رتب اللحوم على شبكة شواء وضعها فوق صينية الشواية ذات الحواف التي تأتي مع الفرن، حتى تسقط الدهون الزائدة في تجويف أقل. وإذا لم تكن من محبي التنظيف فيمكنك لفّ الشبكة أولاً بورق معدني قبل وضعها فوق الصينية داخل الفرن.

إقرأ أيضاً :  كانت أول امرأة على وجه الأرض.. أسطورة باندورا وصندوقها الذي يحتوي كل الشرور!

بما أننا نعتمد على الفرن الساخن بالفعل قبل وضع اللحوم، فهذا يعني أنه علينا حساب الوقت بدقة التي تستغرقها كل وجبة:

بالنسبة لقطع اللحم الطرية فإنها تستغرق دقائق قليلة. يُمكن أن تستوي القطع الـ Rare دقيقتين لتستوي، أما الـ Medium ستأخذ من 3:5 دقائق، وإذا أردتها Well-Done فيمكنك تركها مدة أطول قد تصل إلى 10 دقائق حسب سمك القطع ونوعها.
صدور الدجاج الكاملة تأخذ نحو 20 دقيقة للشواء.
وضع شرائح السمك على الشبكة مباشرةً يعني أن القطع تستغرق 6 دقائق للشواء، قبل أن تلتصق بالشبكات.

نكهة الطعام دون فحم مختلفة قطعاً. لكن يُمكنك إضافة النكهة بعد انتهاء الشواء بوضع اللحوم في إناء، وإضافة قطعة فحم ساخنة فوق ورق سلوفان ورشها بالزيت ثم إغلاق الإناء لدقائق، لتحصل على نكهة الفحم المميزة دون عناء استخدام شواية الفحم.

3 نصائح مهمة قبل استخدام فرن البوتاجاز بدلاً من الشواية

إذا أردت تقليب قطع اللحم للحصول على لون من الوجهين، فافعل ذلك مرة واحدة. في الأصل تستوي القطع في وقت قصير ولا تحتاج لكثرة التقليب.
لا تبتعد عن الفرن. غالباً ما تحتوي قطع اللحم على نقاط ساخنة تتفاوت في الحرارة وتستوي أسرع من أخرى، لذلك ليس هذا هو الوقت المناسب لتعدد المهام؛ فاللحوم تطبخ الأشياء بسرعة كبيرة.
افتح باب الفرن قليلاً أو شغل فتحة التهوية حتى لا تصبح الرؤية مشوشة وتستطيع مراقبة وجباتك من خلال الزجاج بسهولة.
لا تستخدم أطباق البيركس أو الزجاج في الشواء. لأن الحرارة العالية يُمكن أن تكسرها.

إقرأ أيضاً :  “حظ يفلق الصخر”.. أمريكية تربح جائزتين بقيمة 4 ملايين دولار في يوم واحد

اقرأ ايضا:  لماذا يجب عليك وضع القليل من الملح بقهوتك؟

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك