الأحد , أكتوبر 25 2020
المؤسسة العسكرية تعد بتوفير سكر ورز وزيت بأسعار منافسة جداً

المؤسسة العسكرية تعد بتوفير سكر ورز وزيت بأسعار منافسة جداً

المؤسسة العسكرية تعد بتوفير سكر ورز وزيت بأسعار منافسة جداً

وعد مدير “المؤسسة الاجتماعية العسكرية” فؤاد جمعة، بتأمين المواد الأساسية من سكر ورز وزيوت “بأسعار منافسة جداً لما هي عليه الآن”، وأكد عمل المؤسسة على خط التدخل الإيجابي.

وأضاف جمعة، أن الأسعار في صالات المؤسسة تنافسية وتقل 30% عن أسعار الأسواق، وذلك لمختلف السلع والمواد الغذائية وغير الغذائية، بما يلبي حاجة المواطن دون ربح وضمن الإمكانات المتاحة، وفق ما أورده موقع “الوطن”.

وأشار إلى أن المؤسسة تمتلك اليوم 100 فرع في مختلف المحافظات، وقامت مؤخراً ببيع الخضار والفواكه إلى جانب المواد الغذائية والسلع التموينية والأدوات المنزلية والألبسة، للتخفيف من الارتفاع الكبير الذي شهدته أسعارها.

وفي مطلع شباط 2020، بدأ توزيع السكر والرز والشاي عبر البطاقة الذكية في صالات “المؤسسة السورية للتجارة”، ثم انضم زيت عباد الشمس إليها مطلع آذار 2020، قبل أن يتوقف توزيع الزيت والشاي بنهاية نيسان 2020 لعدم توافرهما وصعوبة الاستيراد.

وتحصل حالياً كل عائلة تملك بطاقة ذكية على 6 كيلو سكر و5 كيلو رز شهرياً كحد أقصى، كما جرى سابقاً تخصيص 1.4 كيلو شاي و4 ليترات زيت قلي شهرياً كحد أقصى للعائلة.

ويباع كيلو الرز عبر البطاقة الذكية بـ400 ليرة سورية، وكيلو السكر بـ350 ليرة، وكان يباع كيلو الشاي بـ4,500 ليرة، وليتر الزيت بـ800 ليرة، كما تبيع السورية للتجارة السكر والرز بسعر حر ضمن صالاتها.

اقرأ أيضا: الحكومة تطلب دراسة لإعادة زراعة الشوندر السكري

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك