الأربعاء , أكتوبر 28 2020
لاعب الطليعة يتهم نادي تشرين بمحاولة رشوته لبيع المباراة

لاعب الطليعة يتهم نادي تشرين بمحاولة رشوته لبيع المباراة

لاعب الطليعة يتهم نادي تشرين بمحاولة رشوته لبيع المباراة

كشف لاعب نادي “الطليعة” “شعيب العلي” عن تعرضه لمحاولة رشوة من أحد الأشخاص للتساهل في الأداء بالمباراة ضد “تشرين”.

وقال “العلي” في تصريح لصفحة “سيريانا سبورت” أمس أنه التقى بلاعبَين من أصدقائه في نادي “تشرين” في فندق “إيماتا” بـ”حماة” قبل يوم من المباراة، وأنه استضافهم في غرفته في الفندق وأمضوا نحو ساعة من الوقت قبل أن يخبروه بأن أحد الأشخاص يريد مقابلته.

وأضاف “العلي” أنه سمح للشخص بالدخول بحضور لاعبَي “تشرين” مشيراً إلى أنه لم يلتقِ به من قبل، إلا أن الشخص المذكور حاول الحديث معه عن مساعدة “تشرين” في كسب المباراة، وأنه قدّم له مبلغاً مالياً، إلا أن “العلي” وبحسب تصريحه رفض العرض والمبلغ المالي بشدة وأخبر الشخص أنه لا يقبل بهذه الطرق.

المباراة التي جمعت الفريقين يوم الجمعة الماضي انتهت بفوز “تشرين” بهدفين نظيفين سجلهما “محمد حمدكو” و”باسل مصطفى”، وهما اللاعبان اللذان التقى بهما “العلي” وفق حديثه، مبيناً أنهما شاهدان على ما جرى وأنه مستعد للتقدم بما لديه إلى الاتحاد السوري لكرة القدم.

في المقابل ردّ نادي “تشرين” على تصريحات “العلي” بنفي صحة الاتهام بأن “تشرين” حاول شراء المباراة عبر رشوة “العلي”.

وقال رئيس النادي “طارق زيني” في حديث لإذاعة “شام إف إم” المحلية أن “العلي” قدّم مباراة سيئة وأن جمهور “الطليعة” ضغط عليه فأراد أن يخرج من هذا المأزق عبر اتهام “تشرين” بمحاولة رشوته.

وتحدث “زيني” عن تسجيل صوتي منتشر بين اللاعبين قال إنه عبارة عن مزاح بين أصدقاء داخل وخارج الملعب، حيث كان هناك مزاح بين “مصطفى” و”حمدكو” وإداري “تشرين” مع “العلي” بما يعني «بكرا لا تعملها مباراة كأس عالم» وفق “زيني”.

ونفى “زيني” قيام إداري سابق من “تشرين” بمحاولة رشوة “العلي” بمعرفة الإدارة الحالية، مبيناً أن إدارة النادي هي المسؤولة عن الأعمال والتصريحات ولا علاقة لها بما يفعله أشخاص آخرون أو أعضاء سابقون في الإدارة، مضيفاً أنه تواصل مع “العلي” وطلب منه إعطاءه اسم الشخص الذي حاول رشوته لكنه رفض ذلك بحسب “زيني”.

اتحاد كرة القدم سيعقد غداً جلسة مع “العلي” وفق ما قال “زيني” مضيفاً أن “تشرين” يحترم قرارات الاتحاد ولديه ثقة بأن يأخذ حق النادي ضد كل الأخبار الكاذبة والاتهامات كما وصفها.

كما تواصل “زيني” وفق حديثه مع رئيس اتحاد الكرة “حاتم الغايب” الذي أكد أنه في حال وجود أدلة سيعاقب المذنب وإن لم يكن لدى اللاعب إثباتات فإنه سيتعرض للعقوبة.

اقرأ ايضاً: السماح بنقل الأموال بين دمشق وريفها دون سقف

يذكر أن نادي “تشرين” يتصدر ترتيب الدوري برصيد 46 نقطة، فيما يملك “الطليعة” 24 نقطة في المركز التاسع من ترتيب الدوري.

للمزيد تابعوا صفحتنا على فيسبوك شام تايمزshamtimes.net