الأربعاء , أكتوبر 21 2020
ما هي أكثر الفواكه فائدة والتي يجب إدراجها في النظام الغذائي

ما هي أكثر الفواكه فائدة والتي يجب إدراجها في النظام الغذائي؟

ما هي أكثر الفواكه فائدة والتي يجب إدراجها في النظام الغذائي؟

يعدّ تناول المزيد من الفاكهة طريقة ممتازة لتحسين الصحة العامة وتقليل خطر الإصابة بالأمراض. إن الفواكه مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن الأساسية، وهي غنية بالألياف. توفر الفاكهة أيضاً مجموعة واسعة من مضادات الأكسدة التي تعزز الصحة، بما في ذلك مركبات الفلافونويد. يمكن أن يقلل تناول نظام غذائي غني بالفاكهة والخضروات من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والالتهاب والسكري.

الفراولة

الفراولة من الفواكه الغنية بالمحتوى العالي من الماء. توفر البذور الكثير من الألياف الغذائية لكل وجبة. تحتوي الفراولة على العديد من الفيتامينات والمعادن الصحية. كما وتحتوي الفراولة على الأنثوسيانين، وهي مركبات الفلافونويد التي يمكن أن تساعد في تعزيز صحة القلب. يمكن للألياف والبوتاسيوم في الفراولة أيضاً دعم صحة القلب. تحتوي الفراولة أيضاً على فلافونويد يسمى كيرسيتين. هذا مركب طبيعي مضاد للالتهابات.

الأناناس

من بين الفواكه الاستوائية، الأناناس هو الأبرز من حيث توفير المغذيات. كوب واحد (237 مل) من الأناناس يوفر 131% من الاستهلاك اليومي الموصى به من لفيتامين C و 76% من كمية المغنيز. يحتوي الأناناس أيضاً على بروميلين، وهو مزيج من الإنزيمات المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات وقدرتها على هضم البروتين.

البطيخ

البطيخ يحتوي على 92% من الماء مما يجعله خياراً رائعاً لترطيب الجسم. يوفر الطعام حوالي 20 % من السوائل، ويمكن أن يساعد تناول الوجبات الخفيفة المعبأة بالماء مثل البطيخ على تجنب الجفاف الذي يحفز الصداع. ولأن هذه الفاكهة غنية بالماء والبوتاسيوم والمغنيسيوم، فهي تساعد على التخلص من الصوديوم الزائد في نظامكم الغذائي أيضاً.

الكيوي

بالإضافة إلى فيتامين C والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة التي ستحصلون عليها من الكيوي، يمكن أن يساعدكم مزيج الفولات والمغنيسيوم وفيتامينات ب الموجودة في هذه الفاكهة على الاسترخاء. ربطت بعض الأبحاث وخصوصاً الذي أجراه علماء من جامعة هارفارد بأن تناول الكيوي كوجبة خفيفة قبل النوم يمكن أن يمنع الارق.

اقرأ أيضا: فوائد فاكهة البوملي عديدة… تعرفوا عليها!

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك