الأربعاء , أكتوبر 21 2020
لا تترددوا في شراء هذه الأطعمة المعلبة

لا تترددوا في شراء هذه الأطعمة المعلبة… فهي آمنة!

لا تترددوا في شراء هذه الأطعمة المعلبة… فهي آمنة!

تميل ربات البيوت إلى شراء العديد من أنواع الأطعمة المعلبة التي تساعدها في اختصار أوقات تحضير الوجبات العائلية، كما ويمكنها الاحتفاظ بها وتخزينها لاستخدامها في وقت الحاجة. وبالرغم من سهولة استخدام هذه المأكولات، فإن الخبراء يحذّرون من استعمال البعض منها بينما يؤكدون على أن بعض الأنواع آمنة ويمكن شراؤها معلبة والاستفادة منها. فما هي أبرز أنواع الأطعمة المعلبة التي يمكنكم استهلاكها بأمان؟

البقوليات المعلبة

البقوليات المعلبة مثل الفول والحمص والفاصولياء هي من الأنواع الغذائية التي يمكن أن يتم استخدامها وهي معلبة لأنها تحتوي نفس القيمة الغذائية مثل الحبوب الجافة التي يتم طبخها عادة، وتحتوي على عنصر البروتين المفيد للصحة. وهذه البقوليات تستفيد منها المرأة لأنها سريعة التحضير كما ذكرنا ولا تحتاج إلى النقع في المياه ومن ثم سلقها لفترات طويلة قبل إعدادها.

الأسماك المعلبة

يؤكد الخبراء أن شراء الأسماك المعلبة مثل التونة أو السردين أو السلمون أو الأنشوجة هو أمر آمن بحيث لا تخسر هذه الأسماك شيئاً من قيمتها الغذائية عند تعليبها بل إنها تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة للصحة، لا سيما تلك التي تكون موجودة في تركيبة الزيوت التي يتم حفظ تلك الأسماك في داخلها.

الذرة الصفراء

تحتوي حبات الذرة المعلبة على العناصر الغذائية نفسها الموجودة في الذرة الطازجة، وهي سهلة الاستعمال ويمكن إدخالها ببساطة في الكثير من أنواع الأطباق اليومية مثل السلطات والشوربات والبيتزا وغير ذلك.

صلصة الطماطم والمخللات

يؤكد الخبراء أيضاً على أن صلصة الطماطم المعلبة هي من الأنواع الغذائية التي يمكن استخدامها بأمان عندما تكون معلبة، وهي يمكن أن تكون محفوظة في علب معدنية أو في مستوعبات زجاجية صغيرة. أما المخللات مثل الخيار والزيتون وغير ذلك من أنواع المخللات فهي أيضاً من الأغذية التي يمكن استهلاكها معلبة، لأنها تكون صحية وآمنة وتحتوي على نفس العناصر الغذائية للمخللات التي يتم تحضيرها في المنزل. والأمر نفسه ينطبق على أنواع التوابل المعلبة مثل الخردل أو معجون الفلفل الحار أو الحلو وغيره.

اقرأ أيضا: سبب وراء زيادة القشرة في الرأس قد يفاجئك

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك