الخميس , أكتوبر 29 2020
ما هي فوائد اكليل الجبل التي لم تعرفوها

ما هي فوائد اكليل الجبل التي لم تعرفوها من قبل؟

ما هي فوائد اكليل الجبل التي لم تعرفوها من قبل؟

إن إكليل الجبل هي عشبة يستخدم عادة في العديد من أنواع الطبخ. فإكليل الجبل أو الروزماري هو مكون رئيسي في العديد من صلصات المعكرونة، وصفات البيتزا، وصلصة الخل. ولكن، ما هي فوائد اكليل الجبل؟ لا بدّ من أن تتابعوا قراءة السطور القادمة.

فوائد اكليل الجبل

1- علاج التهاب المفاصل

وفقاً لجامعة بنسلفانيا، تمّ استخدام الزيوت التي تحتوي على إكليل الجبل لتخفيف آلام العضلات والمفاصل المرتبطة بالتهاب المفاصل وتحسين الدورة الدموية أيضاً. وقد أظهر البحث أيضاً أن تناول منتج يحتوي على إكليل الجبل وحمض الأوليانوليك يمكن أن يقلل من الألم المرتبط بالتهاب المفاصل.

2- اعتلال الكلية

يشير البحث من جامعة هارفارد، إلى أن تناول منتج يحتوي على إكليل الجبل قد يكون قادراً على تقليل كمية البروتين في البول عند تناوله مع أدوية السكري القياسية. البروتين في البول هو علامة لأمراض الكلى في مرضى السكري.

3- تنشيط الذاكرة

إن تناول إكليل الجبل يحسّن الانتباه أو الطاقة العقلية لدى البالغين. كما أنه يمكن أن يقلل من الإجهاد والتوتر قبل إجراء إمتحان صعباً، أو قبل إستحقاقٍ مهم. كما ويستخدم في العلاج بالروائح للمساعدة في التركيز ومنع التدهور المعرفي المرتبط بالعمر. كما أن العلاج العطري بإكليل الجبل يمكن أن يحسن الذاكرة.

4- التخلص من التهاب اللثة

في الواقع، إن غسول الفم العشبي الذي يحتوي على إكليل الجبل ومكونات أخرى يساعد على تقليل نزيف اللثة وتورمها لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض اللثة عند استخدامه مرتين يومياً بعد الوجبات لمدة أسبوعين.

5- منع تساقط الشعر

ارتبط إكليل الجبل بنمو الشعر في العديد من الثقافات. تظهر بعض الأبحاث التي أجراها علماء من جامعة هارفارد أن تطبيق مزيج من زيت إكليل الجبل واللافندر والزعتر وزيت خشب الأرز على فروة الرأس يمكن أن يساعد في تحسين نمو الشعر. في الدراسة، لاحظ الأشخاص المصابون بمرض حيث يتساقط الشعر على شكل بقع (داء الثعلبة) نمو الشعر بشكل كبير عندما قاموا بتدليك فروة الرأس بزيت إكليل الجبل والزيوت الأساسية الأخرى مقارنة بأولئك الذين قاموا بتدليك فروة الرأس بدون زيوت.

اقرأ أيضا: طريقة خاصة لشحن الجسم بالطاقة في 15 دقيقة

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك