السبت , أكتوبر 31 2020
اتصالات

السورية للاتصالات: خدمة الإنترنت تحسنت على نحو جيد

السورية للاتصالات: خدمة الإنترنت تحسنت على نحو جيد

رأى مدير عام الشركة السورية للاتصالات منير عبيد، أن خدمة الإنترنت تحسنت حالياً على نحو جيد، معلناً عن وصول 31,500 بوابة إنترنت جديدة، لكن لم تستلمها الشركة بعد، وسيتم توزيعها قريباً على المناطق التي لا يوجد فيها بوابات إنترنت.

وأضاف عبيد أن النسبة الأكبر من بوابات الإنترنت الجديدة سيتم توزيعها على دمشق وريفها، إضافة إلى مناطق أخرى، مؤكداً أنه لن يكون لها تأثير سلبي على سرعة الإنترنت.

وكشفت الشركة في نيسان 2020 عن توريد 31,500 بوابة إنترنت جديدة، من أصل 200 ألف بوابة مقرر توريدها إلى سورية، معتبرةً أن إضافتها للخدمة سيحسّن الإنترنت ويعطي موثوقية أكبر للشبكة.

ورفعت الشركة السورية للاتصالات في حزيران 2019 رسم تركيب بوابة الإنترنت من 2,500 إلى 4,500 ليرة سورية، بحيث تضاف هذه القيمة إلى فاتورة الهاتف لمرة واحدة عند الاشتراك بخدمة الـ”ADSL” لأول مرة.

وأكدت شركة الاتصالات في شباط الماضي وجود خطط ومشاريع تعمل عليها لتحسين جودة الإنترنت، لتعلن بعدها عن آلية جديدة في تقديم خدمات الإنترنت الثابت، هي سياسة الاستخدام العادل، وبدأ تطبيقها مطلع آذار 2020.

وتنص الآلية على تحديد حجم استهلاك معين (بالغيغا) لكل سرعة، وبحال تجاوز العتبة المحددة يتم خفض السرعة، مع إتاحة بطاقات شحن رصيد بأسعار تتراوح بين 300 – 5,000 ليرة سورية.

الوطن