الخميس , أغسطس 13 2020
الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تعلن عن زيادة في الرواتب

الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تعلن عن زيادة في الرواتب بنسبة 150%

الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تعلن عن زيادة في الرواتب بنسبة 150%

قررت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا رفع أجور الموظفين والعاملين في الإدارة بنسبة 150%، وذلك لمواجهة غلاء الأسعار في ظل هبوط سعر صرف الليرة السورية.

وقال الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا عبد حامد المهباش، في بيان اليوم الخميس: “نتيجة الوضع الاقتصادي الذي تمر به سوريا بشكل عام وشمال وشرق سوريا بشكل خاص ونتيجة انخفاض سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار ونتيجة الأسعار الهائلة والجنونية في الأسواق تم نقاش المسألة في الهيئة الرئاسية للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وتم التوصل إلى قرار زيادة رواتب العاملين في الإدارة”.

الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تعلن عن زيادة في الرواتب

وأضاف المسؤول، أن “الزيادة في الرواتب ستكون مرنة بمعنى أن الهيئة ستقوم بزيادة أجور ورواتب العاملين كلما انخفض سعر صرف العملة السورية بحيث يتم الحفاظ على القدرة الشرائية لرواتب العاملين”.

وشهدت الأسواق في سوريا ارتفاعا في أسعار المواد الغذائية، حيث تتعرض الليرة السورية لضغوطات مع فرض عقوبات أمريكية إضافية على دمشق، والمعروفة باسم “قانون قيصر لحماية المدنيين”.

ويشعر مستثمرون كثيرون بالقلق من أن العقوبات الإضافية ستعاقب الشركات الأجنبية التي تتعامل مع الشركات السورية المرتبطة بدمشق.

روسيا اليوم