الخميس , أكتوبر 29 2020
كيفية تجديد جوالك الاندرويد القديم

كيفية تجديد جوالك الاندرويد القديم؟ ستحب جوالك من جديد

كيفية تجديد جوالك الاندرويد القديم؟ ستحب جوالك من جديد

ببساطة شديدة سنتعرف على كيفية تجديد جوالك الاندرويد القديم بعد استخدام الجوال لفترة طويلة تشعر ان الجوال لم يعد يعطيك نفس النتائج التى كنت تأخذها منه في السنوات الاولى من الاستخدام، فعلى سبيل المثال انا املك جوال جالكسي نوت 4 تقريبا اشتريته قبل ثلاث اعوام لازال يعطيني اداء جيد ولكن هنالك بعض المشاكل التى تجعلني اشعر ان جوالي قديم ولا يواكب التطور الحاصل على نظام الاندرويد وعلى الاجهزة الحديثة بشكل عام. لذلك قررت مشاركتكم اليوم طريقة تجديد جوالك الاندرويد والحصول على افضل اداء وافضل تجربة لجوالك كما لو انه جوال جديد تقريبا.

الحلول التى سأقدمها لك لتجديد جوالك الاندرويد بسيطة جدا ستساعدك في توفير المساحة التخزينية التى كانت مشغولة بسبب بعض البيانات غير الضرورية مثل ذاكرة التخزين المؤقت، بالاضافة الى تغيير شكل واجهة المستخدم الخاصة بجوالك، واضافة بعض التغييرات الخارجية على الجوال لتحصل على شكل جديد يساهم في تجديد جوالك الاندرويد.

خطوات تجديد جوالك الاندرويد القديم

توفير مساحة تخزينية

اول خطوة يجب القيام بها ان تقوم بمراجعة كل التطبيقات والالعاب الموجودة على جوالك تراجع نفسك هل تستخدمها ام لا؟ وهل انت بحاجة هذه التطبيقات. تحذف كل التطبيقات والالعاب الغير ضرورية وتكون قد قمت بالخطوة الاولى في توفير مساحة تخزينية على جوالك.

ثانيا تقوم بحذف الكاش “ذاكرة التخزين المؤقت” ذاكرة التخزين المؤقت هي عبارة عن بقايا الالعاب والتطبيقات المحفوظة على جوالك بالاضافة الى البيانات التى تحتفظ بها بعض التطبيقات بهدف تسهيل تسجيل دخولك لبعض التطبيقات او اعداداتك المخصصة لتطبيق او لعبة معينة.

يمكنك حذف ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق معين او يمكنك حذف ذكرة التخزين المؤقت لكل الجوال من خلال الاعدادات / التخزين / ذاكرة التخزين المؤقت “الكاش” تقوم بالضغط عليها وستحذف

ثالثا حذف الصور المكررة وحذف الصور المهزوزة والفيديوهات الغير مهمة وذلك من خلال فتح الاستوديو والتجول في الصور والفيديو الموجودة على جوالك صدقني ستجد كثير منها بحاجة الى الحذف ولا تنسى اهم ملف وهو ملف واتساب

تغيير شكل واجهة المستخدم

نعم صحيح تغيير واجهة المستخدم ممكنة على اجهزة الاندرويد بسهولة وبساطة وذلك يتم من خلال اختيار لانشر من قائمة افضل تطبيقات لانشر التى قدمنها لكم في مقالة سابقة. فكرة اللانشر انه يغيرطريقة عرض واجهة المستخدم فيمكن وعلى سبيل المثال اختيار لانشر NOVA سيقدم لك واجهة مستخدم قريبة جدا من تلك الخاصة بالنسخة الخام من نظام الاندرويد، مع الكثير من التخصيصات التى تجعل استخدام واجهة المستخدم مختلف عن الشكل التقليدي الممل.

غير خلفية الجوال بكل بساطة عند تغيير خلفية الجوال ستشعر عند فتح قفل الجوال كل مرة ان واجهة الجوال مختلفة عن السابق ويمكنك تصفح قائمة بأفضل تطبيقات خلفيات لشاشة جوالك الاندرويد ويمكنك اعادة تعيين خلفية شاشة القفل ايضا من خلال تحميل خلفية من تطبيقات الخلفيات.

تغيرات على قطع الجوال

اذا كان جوالك يحتوي على قطعة مكسورة مثل الشاشة او الكاميرا او اي قطعة من قطع الجوال انصحك بأن تقوم بالتوجه الى اقرب فرع معتمد في بلدك لتغيير تلك القطعة بقطعة اصلية ولا تأخذ القطع المقلدة لانها ستتلف بعد فترة قصيرة

تغييرات على الشكل الخارجي لجوالك

اشتري “كفر” غطاء خارجي للجوال من ماركة محترمة مثل spigen هذه الشركة انصح بمنتجاتها اشتريت كفر لجوالي منذ شرائي للجوال ولا زال كفر الجوال متوفر لدي وبنفس الجودة وقد حماية قوية جدا للجوال.

او يمكنك استخدام خدمات التغليف مثل خدمة dbrand هذه الخدمة الاكثر من رائعة في تصميم الاغلفة الخارجية للجوال بالعديد من الخامات الرائعة والمميزة والاشكال المختلفة ستعطيك شكل جديد كليا ومختلف عن الشكل التقليد لجوالك القديم.

خدمة dbrand

اخر خطوة ممكن ان تستخدمها هي ان تقوم بعمل فورمات “مسح شامل للبيانات من الجوال” هذه الخطوة ستساعدك كثيرا في حذف كل البيانات الغير ضرورية من جوالك ولكن قبل القيام بهذه الخطوة يجب ان تقوم بأخذ نسخة احتياطية للبيانات الموجودة على جوالك واذا قمت بتوثيق حساباتك على خدمة google authenticator ان تقوم بحفظ الاكواد الخاص بالحسابات قبل عمل الفورمات.

بحرية درويد

اقرأ أيضا: شرح تفعيل رقمين واتس اب على هاتف واحد بشكل رسمي

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك