الإثنين , أكتوبر 26 2020
هل يفيد تناول البرتقال صحة القلب

هل يفيد تناول البرتقال صحة القلب؟

هل يفيد تناول البرتقال صحة القلب؟

البرتقال مفيد جداً للصحة بشكلٍ عام، فالحبة المتوسطة توفر الكثير من الفيتامينات والمعادن والألياف، كل ذلك مقابل 60 سعرة حرارية. ولكن، ما سوف نطلعكم عليه خلال السطور القادمة، هي فوائد البرتقال لصحة القلب، والتي لم تعرفوها من قبل.

فوائد البرتقال للقلب

1- خفض نسبة الكوليسترول

البرتقال مليء بالألياف القابلة للذوبان، وهو مفيد بشكل خاص لخفض مستويات الكوليسترول. تجذب الألياف القابلة للذوبان الماء في أمعائكن، لتشكيل هلام بطيء الحركة. عندما تنتقل مادة الهلام هذه من خلال الأمعاء، تلتقط بعض مركبات الكوليسترول الزائدة وتدفعها للخارج من خلال فضلات البراز. ستنخفض مستويات الكوليسترول في جسمكم مع مرور الوقت، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. تحتاجون إلى 14 غراماً من إجمالي الألياف لكل 1000 سعر حراري، كما يوضح علماء من جامعة ولاية كولورادو. إعلموا أن حبة البرتقال المتوسطة تحتوي على حوالي 3 غرامات من الألياف، أكثر من نصفها قابل للذوبان.

2- وظيفة القلب المثالية

يوفر البرتقال البوتاسيوم، وهو معدن إلكتروليت مسؤول عن وظائف القلب الطبيعية. يعمل البوتاسيوم مع الشوارد الأخرى، بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والصوديوم، للحفاظ على مستويات السوائل بعناية داخل الخلايا وحولها. يسمح توازن السوائل الثابت للكهرباء بالمرور عبر الجسم، مما يجعل القلب ينبض. عندما تنخفض مستويات البوتاسيوم بشكل كبير، قد يصبح إيقاع القلب غير طبيعي أو ما يعرف بعدم انتظام ضربات القلب. أنتم بحاجة إلى 4700 ملغ من البوتاسيوم يومياً، وفقاً لمعهد لينوس بولينج، فيما توفر حبة من البرتقال المتوسطة 240 ملليغرام من البوتاسيوم.

3- يبقي ضغط الدم تحت السيطرة

يساعد تناول حبة متوسطة الحجم من البرتقال، الغني بفيتامينات B6 ، على دعم إنتاج الهيموجلوبين ويساعد أيضاً في السيطرة على ضغط الدم بسبب وجود المغنيسيوم. فضغط الدم المرتفع وغير المعالج، يعمل على التسبب بأمراض القلب، وبالنوبات القلبية المفاجئة.

اقرأ أيضا: خمسة أسرار لا نعرفها عن شمع الأذن

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك