الخميس , أكتوبر 29 2020
اشتباك

قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة في الحسكة

قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة في الحسكة

أبلغت مصادر أهلية مراسل “الوطن” في الحسكة، بأن مدينة رأس العين بريف المحافظة الشمالي الغربي والمحتلة من قبل النظام التركي، تشهد منذ عصر اليوم الاثنين اشتباكات عنيفة بين مسلحي التنظيمات الإرهابية التابعة للاحتلال التركي، إثر خلافات على تقاسم “الغنائم” وسرقة المحاصيل الزراعية من الفلاحين.
وأوضحت المصادر، أن الاشتباكات تجري بين ارهابيين من ميليشيا “صقور الشمال ” وآخرين من ميليشيا “السلطان مراد “، مؤكدة أن عددا من المسلحين من كلا الطرفين سقطوا بين قتيل وجريح خلال الاشتباكات المتواصلة والتي يستخدم فيها أسلحة ثقيلة.
وذكرت المصادر، أن أصوات الانفجارات تسمع في أرجاء المدينة من جراء استخدام الأسلحة الثقيلة، وسط حالة من الذعر والخوف في أوساط الأهالي، بسبب الاشتباكات التي نشبت على تقاسم “الغنائم” و سرقة المحاصيل الزراعية من الفلاحين .
وفي نفس السياق، أكدت مصادر أهلية اخرى بريف الحسكة لـ«الوطن»، أن جيش الاحتلال التركي أدخل 20 شاحنة كبيرة أو ما يسمى “مسطحة ” تحمل على متنها آليات هندسية ثقيلة عبر معبر مدينة رأس العين .
وأشارت المصادر إلى أن الشاحنات اتجهت عبر مدينة رأس العين جنوباً باتجاه قرى التماس الواقعة تحت سيطرة الجيش العربي السوري بريف بلدة أبو راسين.
وكانت مدينة رأس العين شهدت اليوم مظاهرات شارك فيها المئات من الأهالي ضد قرار الاحتلال التركي رفع سعر بيع ربطة الخبز إلى ٤٠٠ ل.س ورفضا لفرض تداول الليرة التركية بدلا من العملة الوطنية السورية، وتنديدا بممارسات الإرهابيين ضد الأهالي والاستيلاء على الكثير من المنازل وسرقة محاصيل الفلاحين.

الحسكة – مراسل الوطن