الجمعة , أكتوبر 30 2020
كيف يمكن أن تتناولوا البروكلي بالطريقة الصحيحة

كيف يمكن أن تتناولوا البروكلي بالطريقة الصحيحة؟

البروكلي من الخضروات المشهورة التي اكتسبت شعبية كمكوّن صحي جداً ومغذي ومتعدد الاستخدامات في الطعام النباتي. إن البروكلي ينتمي التي عائلة الملفوف ليست غنية للغاية بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية فقط، ولكنها أيضاً منخفضة جداً في السعرات الحرارية، مما يجعلها مفيدة عندما ترغبون في خسارة وزنكم.

طريقة اكل البروكلي

الشوي بالفرن

إن شوي البروكلـي بالفرن هي من بين الطرق الصحية الشائعة لتحضير هذا النوع من الخضروات وإضافته إلى النظام الغذائي اليومي. من هنا، ليس عليكم سوى وضع البروكلـي على صينية تمّ دهنها بالقليل من زيت الزيتون، وإضافة إليها رشة من الملح والتوابل الأخرى، ومن ثمّ تركها في الفرن إلى حين تصبح مقرمشة. حتى انه بإمكانكم سلق البروكلي قبل وضعها بالفرن، لتسريع عملية الشوي.

السلق

لا شكّ في أن عملية السلق هي أيضاً مهمة ومفيدة جداً للصحة، خصوصاً أنها خالية من الدهون المهدرجة ويمكن أن تكون مناسبة لمن يعاني من أمراض القلب وحتى من يحاول إنقاص وزنه. من هنا، بإمكانكم إضافة البروكلي إلى وعاء من الماء المغلي، وتركها على النار الخفيفة مع ضرورة تغطيتها حتى تلين. يمكنكم أن تضيفوا البروكلـي السلوق إلى كافة أنواع الأطباق، أهمها اللحوم المشوية كالستايك مع الخضروات المسلوقة.

الحساء

يمكن إضافة البروكلي إلى الحساء اللذيذ، تماماً مثل إضافة الجزر والبازلاء والذرة الحلوة والخضروات الأخرى. خذوا سكيناً حاداً وقوموا بإزالة الساق وقطعوا البروكلـي إلى قطع صغيرة. ما عليكم سوى طهيها مع الخضار. كما ويمكنكم طهي البروكلـي والبصل والبطاطس في مرقة الدجاج أو الخضار حتى تصبح طرية، ثم طحنها في الخلاط. أضيفوا كريما الطبخ لخلق قوام كريمي.

السلطات

في الواقع، يمكنكم أيضاً أن تتناولوا البروكلي نيئاً، يمكنكم إضافة بعض التغذية الإضافية إلى السلطة عن طريق إضافة بعضاً من هذه الخضروات المفرومة إليها. يمكن إضافة البروكلي إلى السلطات الباردة والساخنة.

اقرأ أيضا: إليكم الرجيم الأفضل لمرضى ضغط الدم المرتفع!

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك