السبت , أكتوبر 31 2020
آلية التسعير الصحيح للخضر والفواكه تبحثها التجارة الداخلية مع تجار الهال

آلية التسعير الصحيح للخضر والفواكه تبحثها التجارة الداخلية مع تجار الهال

آلية التسعير الصحيح للخضر والفواكه تبحثها التجارة الداخلية مع تجار الهال

بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، طلال البرازي، اليوم الثلاثاء، مع لجنة سوق الهال بدمشق، سبيل استمرار توفير مختلف السلع والمنتجات الغذائية والخضر والفواكه بأسعار مناسبة تناسب القدرة الشرائية للمواطنين.

وبحسب بيان للوزارة، تناول الاجتماع ضرورة تطوير واقع عمل أسواق الهال، وإيجاد آلية لتسعير وتنظم عملية شراء وبيع المنتجات الغذائية، والخضر والفواكه، التي تدخل السوق بشكل صحيح وواضح، مع التأكيد على أن يتم البيع بموجب فواتير نظامية بين تجار الجملة والمفرق، ومعالجة أي خلل في السوق وموضوع الخيم.

وتركز الحديث حول مسؤولية الجميع الاجتماعية في مواجهة تداعيات قانون قيصر والإرهاب الاقتصادي المتمثل بالممارسات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب بحق أبناء شعبنا.

وأكد الوزير البرازي، أن الحكومة لن تتهرب من مسؤولياتها، وستفعل قصارى جهودها لتأمين احتياجات ومتطلبات المواطنين الأساسية، لافتاً إلى أهمية دور الفعاليات الاقتصادية في ظل هذه التحديات الاقتصادية بالقيام بمبادرات اجتماعية وأخلاقية تسهم في تخفيف الأعباء الاقتصادية عن أصحاب ذوي الدخل المحدود.

ونوّه البرازي بأهمية تطوير التعاون بين المؤسسة السورية للتجارة ولجنة سوق الهال في توفير مختلف المنتجات بأسعار مناسبة وفي مجال تخزين منتجات الخضر والفواكه، ليتم طرحها في أوقات الضرورة.

المصدر : الوطن

اقرأ أيضا: أكثر من 30 ملحمة تغلق أبوابها لارتفاع أسعار اللحوم

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك