الأربعاء , أكتوبر 21 2020
أغرب أنظمة الدايت

4 من أغرب أنظمة الدايت… تعرفوا عليها!

4 من أغرب أنظمة الدايت… تعرفوا عليها!

تتعدد أنظمة الدايت المساعدة على خسارة الكثير من الكيلوغراماتٍ، في وقتٍ قصيرٍ من الوقت. فيلجأ العديد من الأشخاص إلى اتباعها، ليس فقط بسبب فعاليتها، بل أيضاً لأنها غريبة بعض الشيء. ولكن، من المهم الحذر عند اتباع هذه الأنواع من الحميات الغذائية، واستشارة الطبيب دائماً.

اغرب انظمة الدايت

1- دايت أغذية الأطفال

تم تصميم هذا النظام الغذائي لتعزيز فقدان الوزن، ويستلزم تناول أكثر من 16 علبةً من أغذية الأطفال يومياً بدلاً من الوجبات العادية والوجبات الخفيفة. يمكنكم تناول وجبة عادية كل يوم. إن هذا الدايت الغريب يعزز فقدان الوزن ويخلص الجسم من السموم، ويساعدكم على كسر العادات السيئة، وفقاً لمن قاموا بوضع قواعد هذا الدايت.

2- دايت الرؤية

إن قاعدة هذا الدايت الأساسية هي أن تتناولوا كل الأطعمة أثناء ارتداء النظارات ذات اللون الأزرق. بناءً على فكرة أن الأطعمة ذات اللون الأحمر / الأصفر هي التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون (اللحوم، البطاطس المقلية وغيرها)، تم تصميم هذا النظام الغذائي لجعل الطعام يبدو أقل شهية. من الناحية النظرية، هذا يجعلكم تتناولون كمياتٍ أقلّ منها.

3- دايت الـ8 ساعات

القاعدة الأساسية هي أن تتناولوا الطعام فقط خلال نافذة يومية مدتها 8 ساعات (أي بين الساعة 9 صباحاً و 5 مساءً أو 11 صباحاً و 7 مساءً). يبدو أن الصيام المتقطع يعزز التمثيل الغذائي في نهاية المطاف لدرء زيادة الوزن، وفقاً لدراسة من جامعة California State University. أيضاً، يمكن أن يساعدكم تقليل الوقت الذي تقضونه في تناول الطعام على توفير السعرات الحرارية حتى لا تضطرون إلى حرمان نفسكم عندما تتناولون الطعام.

4- دايت الأغذية النيئة غير المطهية

يمكنكم فقط تناول الأطعمة النباتية غير المطبوخة. تفقد الأطعمة إنزيماتها وتصبح أقل تغذية عند طهيها. وفقاً للدراسات السريرية التي أجراها علماء من جامعة University of Giessen، فإن معظم الأطعمة النيئة الصالحة للأكل منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالمياه والألياف، لذلك يمكنكم الحصول على القليل من السعرات الحرارية نسبياً وفقدان الوزن في نهاية المطاف.

اقرأ أيضا: احرق الدهون مع هذا الرجيم الصحي!

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك