السبت , ديسمبر 5 2020
انتخابات مجلس الشعب.. قوائم لـ "رجال أعمال" تحمل اسم العاصمة!!

انتخابات مجلس الشعب.. قوائم لـ “رجال أعمال” تحمل اسم العاصمة!!

انتخابات مجلس الشعب.. قوائم لـ “رجال أعمال” تحمل اسم العاصمة!!

قبل أسابيع من الانتخابات التشريعية التي ستقام في ١٩ تموز المقبل، وقبل أيام من صدور لوائح البعث النهائية لأسماء مرشحيه إلى مجلس الشعب، بدأ عدد من رجال الأعمال بتشكيل قوائم قد تكون “وهمية” في الوقت الحالي لـ “يتّحدوا” بقائمة واحدة فيما بعد، وتبدأ “المبايعات” و”البازارات” (وهذا ما شاهدناه في سنوات سابقة) علماً أن القوائم التي أعلن عنها حتى الآن وعددها ثلاث قوائم، قاسمها المشترك أنها تحمل جميعها اسم العاصمة ولا تتضمن أي برنامج عمل أو حتى شعارات، وقد يكون ذلك متروكاً لأسباب “إستراتيجية” لوقت لاحق.

القائمة الأولى التي بدأ الترويج لها، وانتشرت بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” حيث قام عدد من التجار بتغيير صور “بروفايلاتهم” ووضعوا شعار “لوغو” “قائمة الشام” التي يتزعمها محمد حمشو و سامر الدبس اللذان نشرا صورة تجمعهما وهما يد بيد!! وتضم كذلك المجموعة رجل الأعمال فهد درويش.

رجل الأعمال همام مسوتي اختار حليفاً له بلال نعال في قائمة أطلق عليها تسمية قائمة دمشق”، وهي حتى الآن أقل شعبية على مواقع التواصل الاجتماعي من قائمة “الشام” ربما لعدم وجود معلومات وفيرة عن مسوتي ونعال، وهما غير معروفين مثل حمشو والدبس وهما يحتلان مواقع في عالم المال والأعمال، فالأول أمين سر غرفة تجارة دمشق والثاني رئيس غرفة صناعة دمشق.

مقالات مشابهة :  تعرفوا على تفاصيل تسعيرة عدادات التكسي الجديدة في دمشق

أما حسان عزقول والمعروف في الوسط التجاري والسياحي فاختار اسم “الفيحاء” لقائمته التي لم يكشف حتى الآن من سينضم رسمياً إليها، على أن تتشكل القوائم الثلاث هذا الأسبوع لتبدأ الحملة الانتخابية والدعائية، مع توقعات كما ذكرنا بدمج بعض القوائم فيما بعد، وانسحاب عدد من المرشحين، ليكون هناك قائمة واحدة فقط للتجار ورجال الأعمال والتي عادة تفوز بمقاعد المستقلين عن العاصمة دمشق.

ونشير أخيراً إلى أن القائمة التي فازت في انتخابات مجلس الشعب عام ٢٠١٦ كانت تضم: حمشو والدبس ومسوتي إلى جانب عدد من الأسماء التي كانت تمثل شرائح مختلفة.

اقرأ أيضا: الكرملين: بوتين وماكرون يؤكدان ضرورة مواصلة محاربة الإرهاب في سوريا بلا هوادة

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك