الجمعة , يوليو 10 2020
الولايات المتحدة تمنح قسد ملايين الدولارات لمواجهة قانون "قيصر"

الولايات المتحدة تمنح قسد ملايين الدولارات لمواجهة قانون “قيصر”

الولايات المتحدة تمنح قسد ملايين الدولارات لمواجهة قانون “قيصر”

ذكرت وكالة تركية في تقرير صدر عنها اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت لميليشيات الحماية، التي تسيطر على أجزاء من مناطق شمال شرقي سوريا، ملايين الدولارات لمواجهة قانون “قيصر”، الذي أُعلن عن تطبيقه رسمياً ضد سوريا في السابع عشر من شهر حزيران/ يونيو الحالي.

ووفقاً لما نقلت وكالة “الأناضول” عن مصادر، فإن الولايات المتحدة قدمت لميليشيات الحماية 21 مليون دولار، للتخفيف من آثار قانون قيصر على المنطقة الخاضعة لسيطرتها (شمال شرقي سوريا).

وتعهدت واشنطن حسب المصدر بتقديم مزيد من الدعم لقسد بشكل دوري، وأوضحت الوكالة أن ميليشيات الحماية استخدمت الأموال في رفع رواتب الموظفين العاملين لديها بنسبة 150%.

وأشارت “الأناضول” إلى أن مراسلها تواصل مع المتحدث باسم التحالف الدولي “ميلز كاغينر”، للوقوف على حقيقة المعلومات، ليجيب المتحدث بأن التحالف أرسل لقوات سوريا الديمقراطية مساعدات طبية بقيمة 1.2 مليون دولار لمواجهة كورونا.

لكن المراسل أعاد سؤاله لـ”كاغينر” عن المساعدات المالية المتعلقة بقانون قيصر، وليست المتعلقة بكورونا المقدمة قبل أشهر، وبحسب الوكالة فإن وزارة الخارجية الأمريكية تدخلت حينها وقالت إن الوزارة لم تقدم أي دعم مالي لـ”المنظمة” (ميليشيات الحماية).

يُذكر أن ميليشيات الحماية طالبت في وقت سابق المجتمع الدولي بالعمل على استثناء مناطقها من تداعيات قانون “قيصر”، وذكرت أن القانون سيكون له تأثير على كافة المناطق السورية بما فيها مناطق الميليشيات.

إقرأ أيضاً: العرافة العمياء تثير الدهشة.. تنبأت بكورونا وأحداث خطيرة في 2020!