الأحد , نوفمبر 29 2020
تعزيزات

الجيش السوري يحشد تعزيزاته في عين عيسى

الجيش السوري يحشد تعزيزاته في عين عيسى

وسط أنباء عن استقدام الجيش العربي السوري تعزيزات عسكرية إلى مواقعه في ناحية عين عيسى بريف الرقة الشمالي الغربي، نفذ «التحالف الدولي» عملية إنزال جوي بالتعاون مع ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية– قسد» في بلدة «الشحيل» بريف دير الزور الشرقي.

وأوضحت مواقع إلكترونية، أن التعزيزات الجديدة للجيش العربي السوري استقرت شمال عين عيسى بالقرب من الطريق الدولية بين حلب والحسكة، مشيرة إلى أن أكثر من خمسين آلية محملة بالجنود والعتاد وصلت برفقة مجموعة من القوات الروسية إلى المنطقة، وتمركز بعضها في ناحية أبو راسين في ريف الحسكة أيضاً.

وأكدت «المواقع» وجود راجمات صواريخ بعيدة المدى ومدفعية ميدان من بين التعزيزات التي جلبها الجيش العربي السوري.

وتواصل قوات الجيش العربي السوري تعزيز وجودها في تلك المناطق بشكل مستمر منذ تشرين الأول الماضي، وسط أنباء عن نية جيش الاحتلال التركي مهاجمة المنطقة التي تنتشر فيها أيضاً مليشيا «قسد».

من جهة ثانية، أكدت مصادر أهلية لـ«الوطن» أن «التحالف الدولي» المزعوم وبالتعاون مع «قسد» نفذ عملية إنزال جوي في ساعة مبكرة من فجر اليوم الإثنين في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي.

مقالات مشابهة :  ناصر قنديل: هل ستندلع الحرب قبل أن يغادر ترامب؟

وأشارت المصادر إلى أن الإنزال تم تنفيذه بحجة البحث عن مطلوبين ينتمون لخلايا من تنظيم داعش، حيث تم اعتقال عدد من الأشخاص.

الحسكة – دحام السلطان