الثلاثاء , أغسطس 4 2020
الاتصالات تدشن مشروعات تحسن خدمة الأنترنت

الاتصالات تدشن مشروعات تحسن خدمة الأنترنت

الاتصالات تدشن مشروعات تحسن خدمة الأنترنت

افتتح وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب مبنى الهيئة العامة لخدمات الاتصالات اللاسلكية وصالة الاتصالات الضوئية البحرية والمقسم الإلكتروني الكائن بالقرب من المشفى العسكري شمال شرق مدينة طرطوس .

وأكد الخطيب في تصريح للصحفيين أن المشروعين مهمان لأهالي طرطوس وأن مشروع مركز الهاتف ( آلاسيا ) الذي تبلغ سعته 3500 رقم وعدد الكوابل فيه 12 تم وضع خمسة كوابل منها بالخدمة مباشرة وتحويل حوالي 1000 مشترك والغاية منه تحسين خدمة الاتصالات والإنترنت لتقليل المسافة وهو مقسم حديث يعتمد على تقنيات الجيل القادم .

وبما يخص مشروع البناء الفني الإداري لهيئة الاتصالات اللاسلكية أشار الوزير إلى أنه تم البدء به منذ سنوات واليوم يفتتح لتجميع الكوادر الفنية والإدارية لهيئة الاتصالات اللاسلكية المعنية بمشاريع الاتصالات اللاسلكية, مضيفاً إنه تم الاطلاع على موضوع توسيع الصالة البحرية بطرطوس كونها بوابة سورية على العالم الخارجي لخدمة الإنترنت في سورية .

وبيّن أن هذه المشاريع تصب في البنية التحتية لشبكة الاتصالات في سورية والتي تعتبر شبكة مميزة مستقرة آمنة وهذا البناء والتجهيزات الموجودة فيه سيزيدها استقراراً وأماناً.

ويتألف بناء صالة الاتصالات الضوئية و مركز هاتف ( الاسيا) من أربعة طوابق بالإضافة إلى قبو تم فيه تركيب تجهيزات النقل الرقمي للربط الدولي للكوابل البحرية ( الاسيا_ RCN _اليتار _اوغاريت) وقد تم تنفيذ مشروع البناء على مرحلتين بقيمة 511 مليون ليرة
وتركيب مقسم هاتفي بتقنية حديثة (ims) بسعة 3500 رقم يخدم القرى و المناطق الشرقية من مدينة طرطوس ( أحياء 8 آذار والسكن الشبابي والمشفى العسكري وضاحية الباسل إضافة إلى حي الإنشاءات ) مع تنفيذ الشبكات الفرعية و الرئيسية له بقيمة تقديرية 282 مليون ليرة من دون قيمة تجهيزات القدرة و التكييف اللازمة لتشغيل التجهيزات.

ويعتبر نواة لتركيب data center الاحتياطي للموجود حالياً في هيئة خدمات الشبكة إضافة إلى بوابة سورية الدولية الجديدة للإنترنت عند تنفيذ الكبل الضوئي بين سورية وقبرص .

بينما تبلغ نسبة التنفيذ للبناء الفني للهيئة العامة لخدمات الاتصالات اللاسلكية 100 بالمئة بعد أن تمت المباشرة في عام 2012 بقيمة إجمالية للأعمال المنفذة 385 مليون ليرة .

أقرأ ايضاً: “يتكون من 3 فيروسات فتاكة”… اكتشاف فيروس جديد في الصين ينذر بحدوث جائحة عالمية

ويتكون البناء من قبو وثلاثة طوابق بمساحة طابقية حوالي 1000م٢ للطابق الواحد ويقدم جميع الخدمات الخاصة بعمل المكاتب الإدارية إضافة إلى روضة أطفال

المصدر : تشرين

للمزيد تابعوا صفحتنا على فيسبوك شام تايمزshamtimes.net