السبت , ديسمبر 5 2020
القوات الروسية توسع انتشارها شمالاً باتجاه «القحطانية

القوات الروسية توسع انتشارها شمالاً باتجاه «القحطانية»

القوات الروسية توسع انتشارها شمالاً باتجاه «القحطانية»

توجه رتل عسكري للقوات الروسية الحليفة مؤلف من عشرات الآليات والمدرعات، إلى قرية «ديرنا آغي» في ريف بلدة قحطانية بريف الحسكة.

مصادر إعلامية معارضة، قالت: إن الرتل انطلق من مطار القامشلي، دون معرفة السبب وراء هذا التحرك العسكري الروسي المفاجئ، علماً أنه جرى صباح اليوم تسيير دورية منفردة للقوات الروسية في محيط منطقة شركاك شمالي الرقة.

وتعمل القوات الروسية الحليفة للجيش العربي السوري منذ زمن بعيد على تعزيز نفوذها وانتشارها في مناطق شمال وشمال شرق سورية.

وكانت مواقع إعلامية، كشفت أمس عن استقدام الجيش العربي السوري تعزيزات عسكرية إلى مواقعه في ‏ناحية عين عيسى بريف الرقة الشمالي الغربي، موضحة أن التعزيزات الجديدة للجيش العربي السوري استقرت ‏شمال عين عيسى بالقرب من الطريق الدولية بين حلب والحسكة، مشيرة إلى أن ‏أكثر من خمسين آلية محملة بالجنود والعتاد وصلت برفقة مجموعة من القوات ‏الروسية إلى المنطقة، وتمركز بعضها في ناحية أبو راسين في ريف الحسكة أيضاً. ‏

مقالات مشابهة :  الجعفري: سورية تطالب الأمم المتحدة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للجولان السوري والأراضي العربية المحتلة

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف في وقت سابق اليوم أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيجري محادثات عبر الفيديو غداً مع الرئيس الإيراني حسن روحاني ورئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، بحسب الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، الذي توقع أن «تتركز المحادثات على الملف السوري».

«الوطن – وكالات»

اقرأ ايضا: ترامب يوافق على خطة معدة لسحب جزء من القوات من ألمانيا

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك