الجمعة , أكتوبر 30 2020
قبرص

شاب سوري يعبر الى قبرص عبر “الجيت سكي”!!

شاب سوري يعبر الى قبرص عبر “الجيت سكي”!!

قالت وسائل إعلام تركية، إنّ شابا سوريا، وصل إلى جمهورية قبرص التركية، قادما من ساحل ولاية مرسين، عبر الجيت سكي، وذلك مقابل الآلاف من اليوروهات أعطاها للمهرّب.

وعن التفاصيل أفاد موقع “قبرص غونديم” الإلكتروني، بأنّ شابا سوريا يبلغ من العمر 27 عاما، وصل بتاريخ 27 حزيران الجاري إلى ساحل قبرص، قادما من مرسين، وذلك عن طريق مهرّب عمل على نقله عبر “الجيت سكي”.

وبحسب التصريحات التي أدلت بها الشرطة القبرصية حول الحادثة، فإنّ السلطات القبرصية ألقت القبض على “محمد ع.ا” يحمل الجنسية السورية، ويبلغ من العمر 27 عاما، وذلك في أثناء تواجده على الطريق الرئيسي بين “إيلاتش -إي 27-، وليفكوشا-كوزيل يورت”.

ووفقا للمعلومات التي أوردها الموقع، فإنّ محمد نور اعترف بأنّه انطلق من ميناء تاش أوجو بولاية مرسين الساحلية، عبر “الجيت سكي” الذي كان بقيادة شخص يُدعى “أكين”، واصلا إلى منطقة قريبة من كيرينيا في قبرص.

وألقت السلطات القبرصية القبض على محمد نور عبد الرزاق، والذي تبيّن أنّه دفع للمهربين مقابل وصوله إلى كيرينيا 5 آلاف يورو.

وبدأت السلطات القبرصية بالتحقيق حول الأمر، فيما أفادت المعلومات بأنّه يتم البحث عن المهرّب الذي يعمل على تهريب اللاجئين بطريقة غير شرعية عبر الجيت سكي.

وكالات