السبت , ديسمبر 5 2020
أسباب تجعل شحن البطارية بطيء جدا

6 أسباب تجعل شحن البطارية بطيء جدا

6 أسباب تجعل شحن البطارية بطيء جدا

في الواقع، إن مشكلة شحن البطارية بطيء جدا تظهر بعد فترة من استخدام الجوال بغض النظر عن نوع الجوال، وفي الغالب يكون ذلك لأسباب واحدة. في هذا المقال سوف نُوضح لكم لماذا جوالاتكم تشحن ببطئ، وماذا يُمكنكم فعله تجاه هذه المشكلة. تحدثنا في موضوع سابق عن طرق فحص بطارية الجوال قبل شرائه هذه المقالة ستساعدك كثيراً في التعرف على حالة بطارية الجوال قبل شرائه. بالاضافة الى شرح طريقة معايرة البطارية لأجهزة الاندرويد التى تساعد على حل مشكلة الشحن الزائف.

اسباب مشكلة شحن البطارية بطيء جدا

السبب الأول: الكابل المُستخدم

إن أول مُذنب لأي حالة بُطئ في شحن جوالك يجب أن تكون كابل USB المُستخدم في عملية الشحن. تكون أغلب كابلات USB المستخدمة في عملية الشحن مضروبة وليست بحالة جيدة دائمًا. بالنظر دائمًا الى كيفية تعاملنا مع كابلات الشحن، لا غرابة أننا نجدها في كثير من الأحيان لا تشحن بالشكل المطلوب. تتعرض كابلات الشحن للكثير من المعاملة السيئة، فتجدها في كثير من الأحيان ملفوفة بطريقة غير سليمة، وتتعرض للدهس بالكرسي في كثير من الأحيان. كل تلك الأسباب وغيرها تمنع من الحفاظ على اتصال جيد للشحن بين طرفي الكابل عند استخدامه للشحن. تأكد من حالة كابل الشحن ومن حالة طرفيه قبل استخدامه في عملية الشحن.

إن كابلات الشحن لا تتمتع بالحصانة من التلف المادي. اذا كان كابل الشحن الذي تستخدمه حصلت عليه عند شراءك للجوال، وأصبح هذا الكابل ذو أداء متدني او فقدته، فعليك الحذر من شراء كابل رخيص للشحن من الانترنت. عليك شراء كابل شحن ذو جودة عالية. الكوابل الجيدة تحتوي أسلاك نحاسية والرخيصة تستخدم أسلاك ألمونيوم بجودة أقل. الكوابل ذات الجودة العالية تكون بسُمك أكبر والإطار الخارجي يكون حول السلك بشك محكم وقوي.

مقالات مشابهة :  آيفون قد يأتي بعدسة Periscope من سامسونج

السبب الثاني: مصدر الطاقة

هنا لابد أن نسأل بشكل واضح، من أين تحصل على الطاقة؟ اذا كنت تستخدم كابل USB في الشحن من جهاز اللابتوب الخاص بك، فمن الطبيعي أن الجوال سيشحن بطريقة بطيئة. كذلك الشحن اللاسلكي Qi والذي تقدمه سامسونج وإل جي وجوجل في بعض جوالاتها الرائدة سيكون شحنًا بطيئًا. بينما نعتبر أن تقنية الشحن اللاسلكي هي تقنية ابداعية ورائعة، إلا أن ذلك هو على حساب سرعة الشحن.

إن أفضل حل في هذه النقطة هو شحن جوالك باستخدام الشاحن الخاص بالجوال ومن المقبس الكهربائي بطريقة مباشرة.

السبب الثالث: الشاحن المستخدم قد لايكون مناسبًا

اذا لم يكن كابل الشحن المستخدم في عملية الشحن هو السبب، وكنت تستخدم مصدرًا للطاقة حسب المطلوب، فالاحتمالات الكبيرة عندها تكون الشاحن الذي تستخدمه هو الذي يُسبب بُطئ عملية الشحن. تُقدم كل شركة مُصنعة للجوالات شاحنًا خاصًا بكل نوعية. إن تبديل الشاحن ما بين جوال إلى آخر يُغير من كمية الفولتية والتيار الذي يحتاجه الجوال عندما لا يكون الشاحن هو المُخصص له.

مقالات مشابهة :  بحال سرقته.. كيف تستعيد حساب واتساب؟

لذا من المهم للحفاظ على سرعة الشحن المطلوبة، بالاضافة إلى الحفاظ على جودة البطارية، أن ُنبقى على استخدام الشاحن المُخصص للجوال والذي يأتي مع الجوال عند شراءه، أو شراء شاحن بنفس المواصفات المناسبة للجوال.

السبب الرابع: جوالك قديم ببساطة

للأسف، انها الحقيقة. اذا كان لديك جوال سامسونج جالكسي أس 5، فلا تتذمر من بطئ عملية الشحن. المعالجات الجديدة لديها خاصية الشحن السريع، بالاضافة لوجود نوعيات من الشاحن الذي يقدم أداءً عاليًا في عملية الشحن. بعض الجوالات الحديثة يُمكنها العمل لمدة 4 ساعات متواصلة بمجرد شحنها لمدة 10 دقائق فقط.

تأكد من حالة البطارية أيضًا، فبعض البطاريات تقل جودتها مع مرور الوقت. من مميزات الجوالات القديمة، هي أنك تستطيع اخراج البطارية والتأكد من حالتها واستبدالها في حال كانت تالفة او بجودة ليست كما هو مطلوب.
حل مشكلة الشحن البطيء في أجهزة الاندرويد

السبب الخامس: التطبيقات في الخلفية تستهلك البطارية

هل جوالك مليء بالتطبيقات؟ اذا كانت كذلك، فهل لديك تصور بالتطبيقات التي تعمل في الخلفية وتستهلك من شحنة البطارية الكثير؟ التطبيقات التي تعمل في الخلفية هي مشكلة حقيقة تواجه البطارية في نظام اندرويد. اذا كان لديك الكثير من التطبيقات في جوالك، فهذا يعني أنها تستهلك الكثير من الطاقة، وبذلك، سيكون هذا سببًا أساسيًا في بطئ عملية الشحن. اذا كانت التطبيقات في الخلفية تعمل بشكل كبير في الجوال، فمن الممكن ان يبقى جوالك للأبد في الشاحن ولن يصل لنسبة شحن 100%. عليك تفقد التطبيقات التي تستهلك البطارية ووقفها او ازالتها من جوالك.

مقالات مشابهة :  أكثر الهواتف الذكية مبيعًا في الربع الثالث من 2020

السبب السادس: أنت!

أنت من الأسباب الرئيسية التي تمنع جوالك من الشحن بشكل سريع عندما لا تتركه من يدك. بشكل جاد، اذا كنت تريد أن تشحن جوالك، فعليك إذًا تركه ببساطة. من المستحيل ان تُبقي جوالك في يدك تتصفح صور انستجرام من خلال تطبيقهم، ثم تجد جوالك قد أتم عملية الشحن بالسرعة التي ترغب بها.

اذًا عليك ترك جوالك عندما تريد ان تشحنه، وأن تُوقف جميع الخدمات التي تستهلك الطاقة مثل الواي فاي والبلوتوث وبيانات الهاتف. أن تُطفئ جوالك، وتضعه في الشاحن في الجدار، ثم تنقطع لمدة عن عالمك الرقمي، هذه أفضل طريقة لشحن الجوال بسرعة.

وبذلك نكون قد تعلمنا اهم الاسباب التى تؤدي الى مشكلة شحن البطارية بطيء جدا والتى تسمح لنا بتجنب مشاكل مثل ضعف الشحن و مشكلة التليفون يشحن ببطء جدا.

بحرية درويد

اقرأ أيضا: الكشف عن تصميم جديد لقائمة ابدأ في ويندوز 10 وتحديث التبديل بين التطبيقات Alt-Tab

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك