الأحد , ديسمبر 6 2020
وفاة رجاء الجداوي بعد خسارتها المعركة مع كورونا!

وفاة رجاء الجداوي بعد خسارتها المعركة مع كورونا!

وفاة رجاء الجداوي بعد خسارتها المعركة مع كورونا!

فارقت الفنانة المصرية رجاء الجداوي، الحياة عن عمر ناهز الـ 82 عامًا عقب خسارتها المعركة مع فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، إذْ أصبحت في عداد المصابين بالعدوى عقب يومين فقط من مقابلتها الفنانة صفاء أبو السعود لتقديم واجب العزاء في زوجها رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل.

وأعلنت عن وفاة رجاء الجداوي ابنتها أميرة مختار، وذلك من خلال منشور لها عبر حسابها في موقع “فيسبوك”، فكتبت قائلًة: “إنا لله وإنا إليه راجعون مامي في ذمة الله”.
وأكد نقيب الفنانين أشرف زكي، في تصريح خاص لـ”البوابة” خبر وفاة رجاء الجداوي، قبل قليل موضحًا أنه يتابع مع وزارة الصحة كافة الإجراءات لإنهاء مسألة دفنها في مقابر أسرتها بالتنسيق مع ابنتها “أميرة”.

وأوضح أن طريقة تغسيل وتكفين رجاء الجداوي ستقوم عليها وزارة الصحة وفقًا للبروتوكول المتبع مع حالات الوفاة بكورونا، مبينًا أنه سيحاول حضور الجنازة مع ابنتها بعد اتخاذهم كافة الإجراءات الاحترازية.

وكانت قد ترددت أنباء عن أن السبب وراء إصابة رجاء بكورونا هو مشاركتها في تقديم واجب العزاء، في وفاة الشيخ صالح كامل، زوج الفنانة المعتزلة صفاء أبو السعود.

مقالات مشابهة :  زبيدة ثروت تتحدث عن تفاصيل وقوع بيليه بحبها من النظرة الأولى - شاهد!

وحينها تواصلت “البوابة” مع “أميرة” ابنة الفنانة رجاء الجداوي للتحقق من الأمر، والتي بدورها أشارت إلى أنه بالفعل كانت هناك شكوك من جانبهم بأن العزاء هو السبب خاصة أن والدتها شعرت ببداية أعراض كورونا عقب يومين فقط من عودتها من العزاء، ولم تذهب لأي مكان بعدها.

وأوضحت أميرة أن العزاء شهد حضور عدد كبير من المشاهير وآخرين غير معروفين، مطالبة الجميع بالالتزام بالحجر المنزلي وعدم المشاركة في أي فعاليات مهما كانت أهميتها حتى يتجنب الجميع هذا السيناريو الأليم.

وفي السياق ذاته أعلنت مصادر مقربة من الفنانة أن رجاء الجداوي أنها كانت تعيش في حالة غضب بعد التقاط صورة لها من داخل المستشفى الذي تتعالج فيه، حيث ظهرت مستلقية على سرير الشفاء في الإسماعيلية وبدا عليها التعب والإرهاق.

ولفتت المصادر إلى أن الجداوي لم تكن تعلم عن التقاط صورة لها ولم تعط الموافقة على التقاط أي صور، وبعدها وجهت الفنانة رسالة عبر مداخلة تلفزيونية قالت فيها: “أرجوكم خافوا على نفسكم عشان ما توصلوش للي أنا فيه ده”.
وأوضحت الفنانة الكبيرة في مداخلتها أن مصر لن تستطيع إكمال هذا الوضع اقتصاديًّا بسبب تكلفة الرعاية للمصابين في مستشفيات العزل، ووجهت الشكر لكل من سأل عنها ودعا لها، واصفة الإصابة بفيروس كورونا بالأمر الخطير.

مقالات مشابهة :  هذه ليست سوزان نجم الدين بل هي ممثلة مصرية شهيرة!!

وقالت الجداوي أيضًا إن حالتها مستقرة وتتلقى الرعاية حاليا داخل مستشفى العزل بمحافظة الإسماعيلية، وستخرج بعد نهاية مدة العزل المقررة، وعلقت: “أنا كنت متخذة كل إجراءات الوقاية لكن لو اللي حوالينا مش واخدين إجراءات يبقى أكيد هيبقى فيه مشكلة”.

كما وجهت الجداوي نصيحة للجميع قائلة: “ياريت محدش يستهين بالمرض ده، لأن إحنا بنتعامل مع شبح مش عارفينه، ومش عارفين إحنا ممكن ناخده من مين، يجوز اللي جنبك حامل للميكروب ومش باين عليه أي أعراض، ياريت الناس كلها تتخذ إجراءات الوقاية، وربنا يعدي الأزمة دي على خير”.
وولدت الفنانة الراحلة في الإسماعيلية عام 1939، باسم نجاة علي حسن الجداوي. وانتقلت للعيش مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا في القاهرة بعد انفصال والديها وهي لا تزال في سن صغيرة.

وألحقتها خالتها بمدرسة داخلية حيث أتقنت عددا من اللغات، وقد عملت الجداوي مترجمة بإحدى شركات الإعلان في بداية حياتها، قبل أن تتوّج ملكةً لجمال مصر عام 1958.

إقرأ أيضاً: بالفيديو والصور.. إبنة عابد فهد تخطف الأضواء بجمالها والشبه مع والدتها

البوابة

مقالات مشابهة :  ثروة نانسي عجرم تتخطى الـ 2 مليار وهذه التفاصيل