السبت , أكتوبر 24 2020
أول إصابة بفايروس كورونا في طرطوس

أول إصابة بفايروس كورونا في طرطوس.. كيف تم التعامل معها؟

أول إصابة بفايروس كورونا في طرطوس.. كيف تم التعامل معها؟

أكد مختار قرية الزرقات بريف طرطوس “بسام حصيني” لموقع “سناك سوري”، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في محافظة “طرطوس”، مشيراً إلى أنه تم عزل المصاب وأخذ المسحات لعائلته والأشخاص المخالطين له بعد تطبيق الحجر عليهم احترازياً إلى حين ظهور النتائج.

موضحاً أن: «إجراءات الحجر الصحي الطوعي والإلزامي لحين ظهور نتائج المسحات الطبية على مخالطي المصاب بفايروس كورونا أجريت بشكل جيد جداً من قبل الكوادر الصحة والجهات الشريكة لها».

وأكد المختار حصيني، أنه «لا خوف من انتشار العدوى فالجميع يتمتع بحس المسؤولية والمصاب بمشفى العزل بمدينة “القدموس” منذ يوم أمس الجمعة».

وأضاف مختار قرية الزرقات إن «الإصابة الأولى بالفيروس في طرطوس ظهرت في منطقة جغرافية محددة على طريق عام “طرطوس- صافيتا” ما بين قرية “الزرقات” وقرية “يحمور” وقرية “منية يحمور”».

وبين أن «المصاب يتبع لقرية الزرقات وموظف في محافظة دمشق ويتنقل بين المحافظتين»، منوهاً إلى أنه «عقب ظهور نتيجة المسحة الإيجابية للشاب تم الحجر عليه، وإجراء المسحات لبعض المخالطين مع إيقاف صالة العزاء في القرية وتعقيم القرية دورياً وبشكل كامل».

بدورها، أكدت مصادر طبية خاصة في مشفى العزل بالقدموس، أن «المصاب لا يعاني من أية أعراض حتى الآن ووضعه الصحي جيد ومستقر ولا داعي للتهويل».

وبلغ إجمالي إصابات فيروس كورونا المستجد، منذ الإعلان عن أول حالة إصابة في آذار الماضي، وحتى الآن 338 إصابة منها 205 حالة نشطة، وتماثل للشفاء 123 حالة بينا الوفيات بلغت 10، بحسب بيانات “وزارة الصحة”.

اقرأ ايضا: لاعب من أصول عربية يحطم جهاز الفار بعد طرده بالبطاقة الحمراء.. شاهد

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك