الثلاثاء , ديسمبر 1 2020
تطهير الكبد من السموم

هذه الأطعمة تساعدكم على تطهير الكبد من السموم!

هذه الأطعمة تساعدكم على تطهير الكبد من السموم!

الكبد هو العضو الذي يقوم بتصفية ومعالجة وتفتيت كلّ المواد الغذائية التي تمرّ عبر الجسم. إن الكبد مسؤول عن تصفية الدم والتخلص من أي مواد كيميائية، بدءاً من الأدوية والكحول التي يتمّ تناولها أثناء إنتاج الجلوكوز والصفراء، وهما مادتان مهمتان تعززان من وظيفته. عندما يمتلىء الكبد بالسموم والملوثات، يتباطأ أداءه الطبيعي. إلى جانب المواد الكيميائية، فمن الممكن تحميل الكبد بالأطعمة المصنعة والمقلية، خاصة عند استهلاكها بكميات كبيرة. ولكن ما هي الأطعمة التي تطهر الكبد؟

أطعمة لتطهير الكبد من السموم

1- الخضروات الصليبية

وهذا يشمل البروكلي والقرنبيط وبراعم بروكسل والملفوف واللفت. هذه الخضروات هي مصدر رئيسي للجلوتاثيون، مما يؤدي إلى تطهير إنزيمات الكبد من السموم. تناول الخضروات الصليبية سيزيد من إنتاج الجلوكوزينولات في نظامكم الغذائي، مما يساعد على طرد المواد المسببة للسرطان والسموم الأخرى.

2- الحمضيات

في حين أنها توفر أيضاً كمية كبيرة من فيتامين C، فإن ثمار الحمضيات تحفز الكبد وتساعد على تخليق المواد السامة إلى مواد يمكن امتصاصها بواسطة الماء. الجريب فروت مفيد بشكل خاص لأنه يحتوي على اثنين من مضادات الأكسدة الأساسية: نارينجين ونارينجينين. قد تساعد هذه الأنواع من الثمار في حماية الكبد من الإصابة عن طريق تقليل الالتهاب وحماية خلايا الكبد.

مقالات مشابهة :  لن تصدقوا أبداً الفوائد التي توفرها الشطة الحارة!

3- الشمندر

يحتوي الشمندر على فيتامين C وجرعة صحية من الألياف التي تعدّ من أهم المنظفات الطبيعية للجهاز الهضمي. ولكن بشكل أكثر إثارة للإعجاب، يساعد الشمندر في زيادة الأكسجين عن طريق تطهير الدم، ويمكن أن يكسّر السموم لمساعدة الكبد على العمل بشكل أسرع. ان الشمندر يحفز تدفق الصفراء ويعزز النشاط الأنزيمي.

4- الثوم

الثوم مليء بالكبريت، الذي ينشط إنزيمات الكبد التي تساعد الجسم على طرد السموم. يحتوي الثوم أيضاً على كميات كبيرة من السيلينيوم. السيلينيوم عبارة عن مغذيات دقيقة أساسية ثبت أنها تساعد في تعزيز مستويات الإنزيمات الطبيعية المضادة للأكسدة في الكبد. من هنا إن السيلينيوم يمنح الكبد المزيد من الدعم في مكافحة الأضرار الناجمة عن الإجهاد التأكسدي.

اقرأ أيضا: أخطاء خطيرة في إعداد البيض

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك