الخميس , أكتوبر 1 2020
غرق خمسة سوريين إثر سقوطهم ببئر ماء شمال لبنان

غرق خمسة سوريين إثر سقوطهم ببئر ماء شمال لبنان

غرق خمسة سوريين إثر سقوطهم ببئر ماء شمال لبنان

انتشلت السلطات اللبنانية جثث خمسة شبان من اللاجئين السوريين سقطوا في بئر مياه في منطقة الشلفة بطرابلس شمال لبنان، أمس الأحد.

وقالت مصادر إعلامية لبنانية، إنه وبعد عمليات استمرت لساعات طويلة بجهود غطاسين من الدفاع المدني وحضور فرق الإسعاف في الصليب الأحمر وجهاز الطوارئ والإغاثة، تم انتشال جثث خمسة شبان سوريين، وذلك بعد أن سقطوا داخل بئر مياه يزيد عمقه عن ١١ مترا في منطقة الشلفة بطرابلس.

وأفادت صحيفة النهار، أنه وأثناء قيام شابين من اللاجئين السوريين بتنظيف البئر انفجرت المياه وسقطا داخل البئر، وتابعت، “حضر بعدها ثلاثة شبان لإنقاذ الشابين لكن سقطوا هم أيضا داخل البئر، مما أدى الى اختناقهم جميعاً جراء دفق المياه الغزيرة ليتم بعدها سحبهم جثثاً هامدة حيث تم نقلهم الى مستشفيات المنطقة”.

وتقدر مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عدد السوريين في لبنان بحوالي مليون لاجئ، يعيش غالبيتهم في مخيمات قريبة من الحدود مع سوريا.

اقرأ ايضاً: رصاص يستهدف حافلة مدنية في درعا يقتل طفلة ويصيب آخرين

وسبق أن قالت “المفوضية”، إن 73% من اللاجئين السوريين في لبنان يعيشون تحت خط الفقر، في ظل تدهور الحالة المعيشية، التي ازدادت سوءا بعد تقييد حركتهم، نتيجة الإجراءات المعمول بها للوقاية من فيروس “كورونا المستجد”.

للمزيد تابعوا صفحتنا على فيسبوك شام تايمزshamtimes.net