الإثنين , أغسطس 3 2020
عبوة ناسفة تستهدف عضو لجنة مصالحة

عبوة ناسفة تستهدف عضو لجنة مصالحة ومصدر طبي يوضح حالته

عبوة ناسفة تستهدف عضو لجنة مصالحة ومصدر طبي يوضح حالته

تعرض عضو لجنة المصالحات في بلدة “عتمان ”بريف “درعا” “خالد الرفاعي” لمحاولة اغتيال في مكتبه مساء أمس الإثنين عبر تفجير عبوة ناسفة.

“الرفاعي” تعرض لإصابات متوسطة في جسده وفق ماقاله مصدر طبي بمشفى درعا الوطني لـ سناك سوري، وأضاف أن المستهدف خسر ساقه اليسرى نتيجة التفجير وأصيب بشظايا بالوجه، وسيتم نقله إلى دمشق لمتابعة العلاج.

وتأتي هذه الحادثة بعد فترة قصيرة من الاستقرار شهدتها البلدة بعد إتمام عمليات التسوية، وتوقعات بتحسن الأمور بعد العفو الخاص الذي صدر مؤخراً.

في سياق متصل تبحث الجهات المختصة وفرق الهندسة في مدينة درعا عن عبوة ناسفة في حديقة البانوراما بعد العثور على جهاز تفجير مؤقت بالقرب من الحديقة وتم إغلاق الشوارع المؤدية للحديقة وإخلاء المواطنين الذين يرتادونها مساء للجلوس على المسطحات الخضراء.

ويوم أول أمس عثرت الجهات المختصة على دراجة نارية مفخخة أيضا بجانب حديقة البانوراما بالقرب من مقر جمعية البستان الخيرية وتم تفكيك الدراجة المفخخة من المتفجرات والتي بلغ وزنها ١٠ كغ حسب مصدر محلي تواجد في المنطقة.

يشار إلى أن حوادث الاغتيال والتصفية تكررت كثيراً في المحافظة خلال الفترة الماضية وهو مايشكل خطراً على الاستقرار والتعافي، في ظل الدعوة لإنهاء حالة العنف والاغتيالات التي تشهدها محافظة درعا.

وكالات

اقرأ ايضا: «‎شبهات عن «مال انتخابي» أطاحت ‏بأصحاب مواقع متقدمة في «الاستئناس‎

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك