الإثنين , أغسطس 3 2020
الولايات المتحدة تبلغ الحكومة اللبنانية بمنع استجرار الكهرباء من سوريا

الولايات المتحدة تبلغ الحكومة اللبنانية بمنع استجرار الكهرباء من سوريا

الولايات المتحدة تبلغ الحكومة اللبنانية بمنع استجرار الكهرباء من سوريا

كشف مصدر دبلوماسي رفيع، أن “الحكومة اللبنانية تبلّغت من السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا أن “قانون قيصر” يشمل منع إستجرار الكهرباء من سوريا إلى لبنان” بحسب مصادر متطابقة.

وسبق أن طلبت الحكومة اللبنانية، من الولايات المتحدة الأمريكية الحصول على بعض الاستثناءات من قانون “قيصر” المفروض على الحكومة السورية.

وتتعلق الاستثناءات وفق صحيفة الشرق الأوسط بعدم منع لبنان من إمدادات الكهرباء من سوريا لتعويض النقص في التيار الكهربائي في لبنان، والسماح بمرور الشاحنات المحملة بالمنتجات الزراعية والصناعية اللبنانية إلى الدول العربية عبر البوابة السورية.

ومؤخرا، هاجم الوزير اللبناني السابق، جبران باسيل، قانون “قيصر” واعتبره غير قانوني وأنه صناعة أمريكية وسيؤدي إلى خنق لبنان، وهو أمر لا يمكن القبول به.

وبحسب آخر تقرير لمعهد “واشنطن لسياسات الشرق الأدنى”؛ فإن تأثيرات قانون “قيصر” على لبنان تشمل مروحة واسعة من الخيارات من بينها إخضاع بعض المصارف اللبنانية وشركائها والشركات اللبنانية المرتبطة بها لعقوبات جديدة بسبب المساعدات الماديّة للحكومة السورية، خاصة إذا كانت مرتبطة بأي شكل من الأشكال بالدعم اللوجستي للعمليات العسكرية لـ”حزب الله” في سوريا.

وكالات

اقرأ أيضا: إطلاق رصاص ورمي قنابل.. القصة الكاملة لما حصل في جنوب دمشق

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك