الجمعة , أكتوبر 23 2020
مصري يقاضي نجله لإلزامه بعلاجه من السرطان

مصري يقاضي نجله لإلزامه بعلاجه من السرطان

مصري يقاضي نجله لإلزامه بعلاجه من السرطان

أقام مصري مسن دعوى قضائية ضد نجله أمام محكمة الأسرة، لإلزامه بالإنفاق عليه وسداد مبلغ 5 آلاف جنيه، بعد إصابته بمرض السرطان.

وقال مقيم الدعوى الأب البالغ من العمر 65 عاما إن نجله الصغير طرده من منزله بعد زواجه وسجل الشقة باسم زوجته، ما دفعه للعيش لدى أحد أقارب زوجته.

وأوضح أن خلافات نشبت مع نجليه الأكبر والأصغر بسبب طمعهما فى قطعة أرض يمتلكها، جعلته يعيش في مأساة من التعرض للعنف والإساءة بعد وفاة زوجته، بحسب قوله.

وأشار إلى أن نجليه اتهماه باطلا بمحاولة سرقتهما، والتعدي على زوجتيهما بالضرب، ولاحقاه بالتهديدات، دون أن يهتما بتدهور حالته الصحية في ذلك العام.

وتابع في دعواه الموجهة ضد نجله الأصغر: ”امتنع عن دفع نفقة لأعيش بها وأتجنب التسول، وادعى الفقر بعد تسجيله ممتلكاتي باسم زوجته، ولم يرحمني عندما ضعف جسدي وضاق بي الحال“.

وأردف: ”عشت طوال عمري في الغربة حتى أبني لهم الشقق التي يعيشون فيها وأشتري لهم السيارات التي يمتلكونها الآن، وبعد مرضي وزوجتي تخلوا عنا، لتموت زوجتي وتتركني وحيدا، وأعيش معاناة بسبب عنف أولادي، لينتهي بي الحال مطرودا لا أجد مكانا يرحمني من الشارع“.

واختتم دعواه قائلاً: ”تملك مرض السرطان من جسدي، وعشت وحيدا أتعرض للذل على يد ابني، وتعدى علي لينال رضا زوجته، ووضع يديه على ممتلكاتي وأقام ضدي دعوى حجر وسلبني شقاء العمر فقررت مقاضاته“.

يذكر أن هذه الواقعة تعد من النوادر التي تشهدها المحاكم المصرية بسبب العرف والعادات التي تحكم العلاقة بين الآباء والأبناء في ما يتعلق بالنفقة.

اقرأ ايضا: أعطب نحو ألف إطار سيارة تعود لنساء.. والسبب !!

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك