السبت , نوفمبر 28 2020
كيف تتعاملون مع مشكلة الجوع ليلاً

كيف تتعاملون مع مشكلة الجوع ليلاً عند اتباع الرجيم؟

كيف تتعاملون مع مشكلة الجوع ليلاً عند اتباع الرجيم؟

من بين أكثر ما قد يفسد الرجيم، أو قد يمنعكم من خسارة تلك الكيلوغرامات الزائدة، هو الجوع ليلاً. وفي حال لم تتمكنوا من السيطرة على الجوع ليلاً، يمكن أن ينتهي بكم الامر بتعويض كل السعرات الحرارية التي حاولتم جاهدين التقليل من نسبتها طيلة اليوم.

الجوع ليلاً عند اتباع رجيم

هناك بعض الأسباب للجوع ليلاً عند اتباع رجيم:

– عدم تناول كمياتٍ كافية من الطعام خلال اليوم يمكن أن يسبب الجوع ليلاً عند اتباع الرجيم. فيمكن للبعض أن يتناولوا كمياتٍ قليلة جداً من الأطعمة خلال الوجبات الرئيسية ظناً منهم ان هذا الأمر يساعدهم على خسارة المزيد من السعرات الحرارية.

– تخطي الوجبات، وخصوصاً وجبة العشاء يمكن أن تكون من بين أهم أسباب الجوع ليلاً عند اتباع الرجيم. فوجبة العشاء أساسية وضرورية ويمكن لتخطيها أن يزيد من الشعور بالجوع.

– الحرمان خلال الرجيم أيضاً يمكن أن يكون من ضمن أسباب الجوع ليلاً عند اتباع الرجيم. فحرمان الجسم من السكر، والدهون الجيّدة وغيره من العناصر الغذائية يمكن أن يؤدي إلى حاجته للطاقة وإلى الجوع ليلاً.

مقالات مشابهة :  تعرف إلى أهم الفيتامينات في الشتاء

بعض النصائح للتخلص من الجوع ليلاً عند اتباع الرجيم

زيادة الألياف

يمكن أن تساعدك الأطعمة الغنية بالألياف على الشعور بالشبع لفترة أطول وتسبب الشبع من عدد أقل من السعرات الحرارية، حيث تستغرق الأطعمة عالية الألياف وقتًا أطول للهضم. يمكن أن يساعدكم تناول الأطعمة الغنية بالألياف خلال وجبة العشاء على تجنب الجوع أثناء الليل وفقدان الوزن.

الأطعمة عالية البروتين

زيادة تناول البروتين، خاصةً استبدال الكربوهيدرات بالبروتين، يمكن أن يساعد في تقليل الجوع في الليل. ذكرت مقالة نشرت في “المجلة الأمريكية للتغذية السريرية” أن البروتين يزيد من الشبع أكثر من الكربوهيدرات أو الدهون ويمكن أن يؤدي إلى انخفاض استهلاك الطاقة.

عدم تخطي الوجبات

من المهم جداً عند اتباع الرجيم، عدم تخطي الوجبات الثلاث الرئيسية، ووجبتين خفيفتين. فهذا الأمر من شأنه أن يمنع الشعور بالجوع في أيّ وقتٍ من اليوم وخصوصاً خلال الليل.

اقرأ أيضا: ما هي اهم الأطعمة التي تحتوي على بكتيريا نافعة ؟

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك

مقالات مشابهة :  اسباب التهاب الفم .. وهذه هي الأعراض التي تشعر بها