الثلاثاء , أغسطس 11 2020
أطعمة صحّية لكن تعيق خسارة الوزن

أطعمة صحّية لكن تعيق خسارة الوزن… تجنّبوها!

أطعمة صحّية لكن تعيق خسارة الوزن… تجنّبوها!

هناك بعض الأطعمة التي قد يلجأ إليها البعض بهدف خسارة الوزن الزائد وبلوغ الجسم الصّحي والوزن المثالي، إلا أنّ الحقيقة غير المتوقّعة أنّ بعضاً من هذه الأطعمة يُعيق خسارة الوزن!

الفواكه المجفّفة

يحتوي بعض أنواع الفواكه المجفّفة على نسبٍ غير ضئيلة من السكر المخفي، ممّا يجعلها خياراً غير مناسب للرجيم الذي يكون مخصّصاً لخسارة الوزن نظراً لأنّها تعمل على تزويد الجسم بالسكر فيما الهدف يكون التقليل من كمية السكريات المستهلكة. ويبقى الأفضل الحرص على تناول الفواكه الطازجة.

الحليب خالي الدسم

يُعتقد أنّ الحليب خالي الدسم مناسبٌ لخسارة الكيلوغرامات الزائدة، فيما الحقيقة أنّه يؤدّي إلى نتيجةٍ عكسيّة غير متوقّعة، إذ يمكن أن يسبّب زيادةً في الوزن لأنّه غير مشبع مثل الحليب كامل الدسم وبالتالي فإنّه يزيد من الشعور بالجوع. وعادةً ما يتمّ تزويد هذا الحليب بالسكر لتحليته من أجل تحسين النّكهة.

الأغذية قليلة الدسم

يكثر الإتّجاه نحو المنتجات قليلة الدسم عند اتّباع حمية غذائيّة لخسارة الوزن، حيث يتمّ اختيارها من خلال الإرشادات المدوّنة عليها، وقد يكون ذلك خدعة من الشركات المصنّعة التي غالباً ما تعمل على تعويض المذاق بعناصر أخرى مثل السكر أو الصوديوم؛ ويُشار إلى أنّ المادتين المذكورتين تُعيقان خسارة الوزن.

منتجات القمح الكامل

المواظبة على تناول منتجات القمح الكامل يمكن أن تُعيق عمليّة فقدان الوزن الزائد، ذلك لأنّها تزيد من الشعور بالجوع كما أنّها تسبّب تراكم الدّهون في منطقة البطن وتلعب دوراً في خفض مستويات الطاقة في الجسم ممّا يؤثّر سلباً على الحركة وعلى عمليّة حرق الدّهون.

السلطة الخضراء

يمكن للسلطة الخضراء أن تكون غذاء مثاليّاً لخسارة الوزن إلا في بعض الحالات، حيث تعمل على إعاقة هذا الهدف. لذلك، ينبغي التأكّد من أنّ الخضار المستعملة في السلطة طازجة وأنّ الطبق يخلو من أيّ زيوت أو دهون أو صلصات أو أملاح زائدة؛ وهذا ما يحصل عادةً خصوصاً في أطباق السلطات الجاهزة ممّا يُعيق فقدان الوزن.

اقرأ أيضا: هل الشبث يساعد فعلاً على التخسيس ؟

شكراً لكم لمشاركة هذا المقال.. ضع تعليقك في صفحتنا على موقع فيسبوك