الثلاثاء , أغسطس 11 2020
لاجئ سوري يفقد عمله في ألمانيا بسبب "سيلفي"!

لاجئ سوري يفقد عمله في ألمانيا بسبب “سيلفي”!

لاجئ سوري يفقد عمله في ألمانيا بسبب “سيلفي”!

قالت صحيفة بيلد أن شابا سوريا فقد وظيفته بسبب قيامه بمزحة أثناء الحجر الصحي بعد تفشي مرض كورونا والتقاط صورة سلفي مع رفاقه في مدينة أوسنابروك التابعة لمقاطعة شمال الراين.

وعن تفاصيل الحادثة ذكرت الصحيفة أن الشاب السوري ويدعى يامن نشر صورة سيلفي له في شهر آذار الفائت على إحدى مجموعات الدردشة لاصدقائه بالشركة، وبعد نشر الصورة شاهدت ابنة مدير الشركة الصورة حيث يظهر يامن مع أصدقائه وهم يلعبون “الورق” دون مراعاة مسافة التباعد الاجتماعي التي حددتها مؤسسات الصحة في ألمانيا وهي متر ونصف بسبب انتشار وباء كورونا، فابلغت والدها الذي قام بفصله فصلا نهائيا دون سابق إنذار.

وردا على سؤال الصحيفة لصاحب الشركة(شركة لصناعة المضخات) عن سبب فصل الشاب رغم أنه كان قاصدا المزاح، أجاب بأن لدى الشاب زملاء يعانون من أمراض مزمنة ولو نقل لهم عدوى فيروس كورونا ربما يتسبب بموتهم.

رفع دعوة ضد الشركة:

رغم أن يامن رفع دعوى قضائية بسبب الفصل، إلا أن المحكمة رأت بأن الشاب السوري أخل بالواجبات خارج أوقات الدوام، علما أنه تلقى تعليمات بما يخص النظافة والتباعد الاجتماعي قبل التقاط الصورة بيوم واحد.

تاخير في الحصول على الإقامة الدائمة:

أشارت الصحيفة بأن فقدان يأمن لعمله ربما سوف يكون سببا في تاجيل حصوله على الإقامة الدائمة لانه شرط اساسي للحصول على الإقامة الدائمة، خاصة وأنه تقدم بطلب للحصول عليها.

الجدير ذكره أن الشاب السوري يامن جاء إلى ألمانيا في 2016 ، وحصل على تصريح إقامة وبعد فترة قصيرةبدأ العمل في شركةالمضخات التي أنهت عقده.

إقرأ أيضاً: مصارع سوري يواجه تهمة الإرهاب في بلغاريا