السبت , أغسطس 8 2020

صحة اللاذقية تجري مسحات للكادر الطبي و200 مشتبه بإصابته بكورونا

صحة اللاذقية تجري مسحات للكادر الطبي و200 مشتبه بإصابته بكورونا

أعلنت مديرية صحة اللاذقية، أنه تم أخذ مسحات خاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد، للكادر الطبي المخصص بمتابعة موضوع كورونا في محافظة اللاذقية.

ونشرت المديرية عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن المسحات التي تم أخذها شملت أيضاً أكثر من 200 شخص آخرين من المخالطين لمصابين محتملين.

وأكدت المديرية، أن المخبر الخاص بتقصي فيروس كورونا يعمل على مدار ٢٤ ساعة متواصلة، مشيرةً إلى أنها على أهبة الاستعداد وأن لديها أماكن للعزل و أماكن للحجر مهيئة بكل ما يلزم .

وكان معاون مدير صحة اللاذقية عبد اللطيف دمياطي صرح الجمعة لصفحة المديرية، أنه “تم أخذ مسحات لعدة حالات مشتبهة بإصابتها بكورونا قادمة من خارج المحافظة، حيث نتعامل معها كحالات إيجابية، وتم عزلهم في مشفى الحفة، بانتظار نتائج التحليل من المخبر المرجعي في وزارة الصحة.

وتابع دمياطي : “حسب البروتوكول السوري نحن بانتظار نتائج المخبر المركزي في وزارة الصحة، للتأكيد النهائي والقطعي، للحالات المذكورة”.

وأشار دمياطي إلى أن “عزل الحالات بانتظار التحقق من نتيجة فحصها، هو إجراء احترازي، حيث تتم متابعة المخالطين لهم وإجراء المسحات لهم ولمن خالطهم”.

وأعلنت وزارة الصحة الجمعة، تسجيل 22 إصابة بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين مايرفع حصيلة الإصابات المسجلة إلى 394، كما سجلت حالتان وفاة مايرفع عدد الوفيات إلى 16 حالة.

يذكر أن شائعات كثيرة غزت منصات التواصل الإجتماعي، تحدثت عن 5 إصابات بفايروس كورونا في محافظة اللاذقية، لكن موقع وزارة الصحة نفى الأمر في أخر تحديث لتوزع الحالات على المحافظات، حيث أشار إلى أنه لا يوجد حالات نشطة مصابة بالفايروس في اللاذقية وطرطوس حتى تاريخ 11/7/2020.

تلفزيون الخبر