الأحد , أغسطس 9 2020
سوريا: مخالفة "صور" لعشرات المرشحين لمجلس الشعب

سوريا: مخالفة “صور” لعشرات المرشحين لمجلس الشعب

سوريا: مخالفة “صور” لعشرات المرشحين لمجلس الشعب

مع بدء الحملة الانتخابية للمرشحين لمجلس الشعب قام العديد من المرشحين بالكثير من التعديات والمخالفات على الأماكن العامة خلال حملتهم الانتخابية، بعد أن اشتكى مواطنون، من ما وصفوه بالتلوث البصري في شوارع العاصمة دمشق، جراء لصق صور المرشحين لإعلاناتهم الانتخابية في غير أماكنها المخصصة،

مع تعديات على الجدران والمحال التجارية والمدراس والجوامع وأسوار الجامعات وحتى الأشجار في الطرقات، فما كان من المحافظة سوا إزالتها مع تغريم كل مرشح بمبالغ مختلفة، بحسب عدد مخالفاته في إلصاق صوره ويافطاته بغير الأماكن المحددة.

وهو ما أكدته مدير دوائر الخدمات في “محافظة دمشق” ملك حمشو مشيراً أن كل صورة مخالفة بغير مكانها، واللافتة القماشية تبلغ غرامتها من 50 ألف ليرة إلى 100 ألف ليرة سورية، ويتم جمع عدد الصور واللافتات لتحدد قيمة المخالفة التي ينظم بها ضبط شرطة عبر “قيادة شرطة دمشق” أصولاً ويبلغ المرشح لدفعها نتيجة نقضه للتعهد الذي وقعه بعدم ارتكاب هذه المخالفات.

وأضافت أن كل مرشح يلصق صورة فوق صورة مرشح آخر أو تكون حملته الانتخابية تثير النعرات الطائفية أو يقوم بالتشهير والتحريض ضد مرشح آخر، ينظم بحقه أيضاً مخالفة عبر قيادة شرطة دمشق ويدفع غرامات لم تحدد حتى الآن قيمتها.

كما أن المحافظة تمنح المرشحين مهلة 10 أيام بعد إنتهاء الانتخابات، لإزالة الصور واللافتات عبر وكلائهم وبعد انتهاء المهلة تقوم
ورش الخدمات في “محافظة دمشق” بإزالتها وتغريم كل مخالف بمبلغ 50 ألف ليرة سورية عن كل صورة.

اقرأ ايضاً: بيان من وزارة المالية حول تصريف 100 دولار للداخلين الى سوريا

وطالبت حمشو المرشحين بالالتزام بتوجيهات الجهات الإدراية وعدم التعدي على الأماكن العامة والمحافظة على جمالية المدينة.

للمزيد تابعوا صفحتنا على فيسبوك شام تايمزshamtimes.net