الأربعاء , أكتوبر 28 2020
كيف تحصلون على بطن مسطح وتحافظون عليه لوقت طويل

كيف تحصلون على بطن مسطح وتحافظون عليه لوقت طويل

كيف تحصلون على بطن مسطح وتحافظون عليه لوقت طويل

النفخة مشكلة مزعجة وخصوصاً عندما تصبح متكررة. إنها عبارة عن انتفاخ البطن بسبب تراكم الغازات في المعدة أو الأمعاء. سنركز من آي فراشة على أفضل الحيل التي تساعدنا على التخلص من النفخة.

للتخلص من النفخة، من المهم أن نتبنى عادات جيدة :

تجنبوا شرب الكثير من الماء خلال الوجبات.
امضغوا الطعام جيداً من أجل هضم أسهل.
تجنبوا اللقمات الكبيرة وخذوا على الأقل 20 دقيقة لتأكلوا.
كلوا ببطء وزيدوا عدد الوجبات ( 3 وجبات رئيسية وجبتين خفيفتين ) بدل أن تتناولوا وجبات ثقيلة وصعبة الهضم.
تجنبوا أن تتكلموا كثيراً أثناء الوجبات لكي لا تبتلعوا الكثير من الهواء.
قللوا من تناول هذه الأطعمة : البروكولي، الملفوف، الحليب ومنتجاته، الفاصولياء، التفاح والإجاص، العلكة، الملح.

إليكم 5 حيل تساعدكم على التخلص من النفخة :

قللوا من استهلاك الملح
الملح هو عنصر أساسي في الطبخ، لكن استهلاكه المفرط يقود إلى احتباس الماء، وهذا ما يسبب النفخة. الاستهلاك المفرط للأطعمة المصنعة، للأطباق الجاهزة، للفاست فود ولمنتجات أخرى سيئة يدخل إلى جسمكم الكثير من الصوديوم. حاولوا أن تقللوا من استهلاك الملح.
قللوا من استهلاك النشويات ( الكربوهيدرات )
تخزن العضلات النشويات ( تحت شكل غليكوجين ) للاحتفاظ بطاقة احتياطية وكل غرام من النشويات يُحفظ مع 4 غرامات من الماء. لتتجنبوا احتباس الماء وتتخلصوا من النفخة، يجب أن تحدّوا من استهلاك الأطعمة الغنية بالنشويات مثل المعجنات والبطاطس والكورن فليكس وبعض الفواكه.
لتحلوا مشكلة احتباس الماء التي تسبب النفخة، تحولوا إلى الأطعمة الغنية بالبروتينات، لأنها تساعد على التخلص من السوائل وتنشط إفراز هورمون الألبومين الذي يبطئ عملية احتباس الماء.
اشربوا ما يكفي من الماء
الماء لديه القدرة على التخلص من السوائل المتراكمة، وهذا يساعدكم على امتلاك بطن مسطح وعلى التخلص من النفخة. تذكروا أن الماء عنصر أساسي لحسن أداء الجسم.
اشربوا على الأقل 1,5 ليتر ماء يومياً للتخفيف من النفخة، لكن تجنبوا تناولها خلال الوجبات.
لا تمضغوا العلكة
لتتخلصوا من النفخة، تجنبوا العلكة. كلما مضغتموها أكثر، كلما ابتلعتم الهواء أكثر وكلما انتفخ بطنكم أكثر. يمكن للعلكة أن تسبب أيضاً اضطرابات في عمل القولون. جربوا أن تتجنبوها قدر الإمكان. ونفس الشيء بالنسبة للعلكة الخالية من السكر.
تجنبوا بدائل السكر
المنتجات التي تحتوي على محليات صناعية تحتوي كميات مفرطة من بدائل السكر ومواد أخرى، وهي تسبب نفخة ومشاكل خطيرة في المعدة والأمعاء. حتى تتخلصوا من النفخة، يجب أن تتوقفوا عن تناول هذه الأطعمة المصنعة.
مع هذا هناك استثناء وحيد صحي : ال xylitol الذي هو سكر الكحول. الاستهلاك المفرط لل xylitol ينعكس مشاكل هضمية بسيطة. إنه ليس مؤذياً لأن له تأثيراً بسيطاً على مستوى السكر في الدم ولا يملك أي تأثير على مستوى الأنسولين.

اقرأ أيضا: فوائد الخردل المذهلة