الجمعة , أكتوبر 30 2020
4 مضادات طبيعية مضادة للالتهاب

4 مضادات طبيعية مضادة للالتهاب والروماتيزم ومسكنة للأوجاع

4 مضادات طبيعية مضادة للالتهاب والروماتيزم ومسكنة للأوجاع

عندما نشعر بالوجع، فإن ردة فعلنا الأولى هي الذهاب إلى خزانة الأدوية مباشرة، ولكن هل فكرتم بحلولٍ طبيعية تمتلك خصائص مضادة للالتهاب ومسكنة للوجع مشابهة لل ibuprofen، هناك عدة خيارات صحية جيدة للتخفيف من أوجاع المفاصل إذا لم ترغبوا في تناول الأدوية.

التهاب الأوتار، التهاب الركبتين الناتج عن تآكل المفاصل، أو الألم في اليدين أو أصابع اليدين أو الرجلين، هي مشاكل شائعة تجبرنا على تناول بعض الأدوية للتخفيف من الأوجاع.

لكن في الطبيعة هناك الكثير من مضادات الالتهاب الطبيعية التي يمكن أن تساعد على التخفيف من التهابات الأوتار ومن أوجاع المفاصل بطريقة فعالة ولطيفة.

إليكم مضادات الالتهاب الطبيعية ال 4 لعلاج أوجاعكم :

.1 بزر الكتان

تستطيعون أن تجدوا بزر الكتان بسهولة في الأسواق.

إنه مثالي لعلاج التهابات الأوتار ولكن خصوصاً أوجاع المفاصل، لأنه يلعب دور مضاد التهابات طبيعي.

يساعد بزر الكتان على تقوية جهازنا المناعي بفضل تركيبته من الأوميغا-3 الطبيعية، ويساعدكم أيضاً على محاربة الالتهابات التي تتوالد حول المفاصل.

كيف تستخدمون بزر الكتان في علاج الاوجاع والالتهابات ؟

طريقة الاستعمال :

كلوا منه ملعقتين يومياً (حوالى 40 غرام). تستطيعون أن تتناولوه وحده أو مضافاً إلى السلطة، لكن لا تطهوه لأنكم ستخسرون قسماً كبيراً من الأوميغا-3 وسيصبح صعب الهضم.
تناولوا بذور الكتان كل يوم صباحاً وستمنحكم الكثير من الفوائد.

2. إبر الصنوبر

إبر الصنوبر معروفة منذ القدم بفوائدها العلاجية. إنها تنشط إفراز هورمونات مضادة للالتهاب مثل الكورتيزون. هذا الكورتيزون الطبيعي له تأثيرات مفيدة بدون أي آثار جانبية.

حالات الاستعمال : المجاري التنفسية (التهاب الحنجرة، الجيوب الأنفية، الالتهاب الرئوي، الربو…)، الروماتيزم، التهاب المسالك البولية، التهاب البروستات…
كيفية الاستعمال والمكونات التي علينا استعمالها :

نقيع 20 إلى 50 غرام من إبر الصنوبر في ليتر من الماء المغلي مدة 10 دقائق، 3 أكواب في اليوم.
أو : الصبغة الأم 3 مرات في اليوم، 10 إلى 20 نقطة مع القليل من الماء.
موانع الاستعمال : ارتفاع ضغط الدم، العصبية، القصور الكلوي.

.3 زيت الغار العطري

في الحضارة الرومانية، كان الغار يرمز للنصر. إنه اليوم نبتة معروفة بفوائدها المضادة للالتهاب، المضادة للألم، والمضادة للتشنجات.

دواعي الاستعمال : المجاري التنفسية (الرشح، التهاب الحنجرة، الالتهاب الرئوي، الربو…)، الجهاز الهضمي (الإسهال، المغص، الالتهاب المعوي…)، البشرة (حب الشباب، البثور، الأكزيما، التشققات، التقرحات، الشرى…)، الفم (التهاب اللثة، الحمو، أوجاع الأسنان، الخراج…)، المفاصل والعضلات (التهاب المفاصل، النقرس، اللمباغو…) والأعصاب (عرق النسا، التهاب العصب…).

طريقة التحضير :

أسهل طريقة هي استخدام زيت الغار العطري.

عن طريق الفم : مرتان أو 3 مرات يومياً، نقطة إلى نقطتين من الزيت العطري مع العسل أو الزيت النباتي.
البشرة (الزيت العطري صافياً) : 3 إلى 4 مرات باليوم، نقطة واحدة على البثرة أو الحمو أو الخراج.
وصفة ثانية (الزيت العطري مخففاً) : 10 نقاط من الزيت العطري مخففاً في ملعقة صغيرة من زيت دوار الشمس تُدهن 3 إلى 4 مرات باليوم على المنطقة المراد معالجتها وتدليكها.

وصفة ثالثة :

الغرغرة : نقطتان إلى 3 نقاط من الزيت العطري مخففاً في القليل من الحليب الذي يضاف إليه نصف كوب من الماء. تغرغروا به ثم ابصقوه 3 إلى 4 مرات باليوم.
مغطس : 15 إلى 20 نقطة من الزيت العطري للغار في ملعقة كبيرة من الحليب تضاف إلى المغطس.
تحذير : انتبهوا فيما يتعلق بالزيوت العطرية، لا تضعوها أبداً بحالتها الصافية على البشرة، يجب أن تكون ممزوجة دائماً مع الزيت قبل وضعها.

للاحتياط : قبل أن تستعملوا الزيت العطري للغار، قوموا باختبار بضع نقاط على ثنية معصمكم. انتظروا ساعتين إلى 3 ساعات لتروا إذا ظهر احمرار. إذا كانت هذه هي الحالة، لا تستخدموا الزيت. إذا لم يحدث هذا، يمكنكم استعماله !

4. أوراق الحبق

يمكننا استخدام الرؤوس المزهرة وأوراق الحبق كعلاج مضاد للالتهاب. إنها فعلياً مواد تمنع أو تكبح نشاط وسائط الالتهاب.

دواعي الاستعمال : القناة الهضمية (التهاب الأمعاء، الحرقة أو الحموضة في المعدة، التهاب الأمعاء أو القولون، التهاب المعدة…)، الأعصاب (التهاب العصب…)، المسالك البولية (الالتهاب البولي، التهاب البروستات)، المفاصل (التهاب المفاصل، التهاب الأوتار).

طريقة الاستعمال :

نقيع : ورقتان أو 3 أوراق طازجة منقوعة مدة 10 دقائق في كوب من الماء الساخن.
ما يجب أن تعرفوه : تفقد أوراق الحبق قيمتها العلاجية عند تجفيفها.
استنتاج : من الأفضل أن تأخذوا هذه الأنواع من مضادات الالتهاب الطبيعية بدل ال ibuprofene.

اقرأ أيضا: كيف تتناول رقائق البطاطس دون الإضرار بالصحة