الإثنين , أكتوبر 26 2020
أيمن رضا من ممثل.. إلى دليل سياحي للمغتربين!

أيمن رضا من ممثل.. إلى دليل سياحي للمغتربين!

أيمن رضا من ممثل.. إلى دليل سياحي للمغتربين!

“للمشتاق” هو أحد العناوين التي اختارها الممثل أيمن رضا، ليعرض سلسلة من الفيديوهات للسوريين في الخارج كجولة افتراضية لهم في شوارع وأحياء وأسواق مدينة دمشق.

رضا الذي اشتهر إلى جانب أدواره التلفزيونية، بلقاءاته مع مواطنين من دمشق ليسألهم عن تحليلاتهم السياسية الطريفة للأحداث في سوريا، ورأيهم في الأوضاع عموماً، بدأ رحلة سياحية جديدة في دمشق بعدسة ابنته دلع رضا المرافقة له في جولاته.

ويظهر آخر فيديو اعتماده على نفسه في إنجاز هذه الأفلام القصيرة، فقام بتسجيل الفيديو بدءً من باب سريجة بدمشق، من خلف إحدى بسطات الخضار والفواكه، ملوناً الفيديو بأصوات الباعة وجملهم الشعبية المعروفة لكسب الزبائن على قلّتهم هذه الأيام وصولا إلى؟؟

هكذا يذل الموزباب سريجه للمشتاق

Posted by Aiman Reda on Saturday, July 4, 2020

يقول أنه يعمد إلى تصوير الأماكن التي يرغب أن يستعيد ذكراها السوريون المغتربون، حيث قام بتصوير فيديو وهو يتجوّل في منطقتي الجسر الأبيض والمهاجرين بناءً على طلب الكثير منهم.

ويكتسب أيمن رضا شعبية بين الناس بسبب أدواره القريبة من الناس كما في “بقعة ضوء” ومسلسل “أبو جانتي”، إضافة إلى كونه يقطن في أحد أحياء دمشق القديمة، القريبة من الأسواق وحركة الناس.

ولا تبدو علاقاته مع زملاء في الوسط الفني على ما يرام، خصوصاً بعد التراشق الإعلامي مع باسم ياخور الذي تبع الحلقة التي شارك فيها رضا من برنامج “أكلناها” (الذي يقدمه ياخور)، فضلا عن تصريحات رضا بخصوص نسرين طافش وعبد المنعم عمايري التي نتج عنها ردود أفعال انتقدت رضا.

أيمن رضا، من مواليد 1962، من أب عراقي وأم سورية، ولد وعاش في دمشق، درس في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ التمثيل عام 1987، فيما يعد مسلسل “عيلة 6 نجوم” عام 1996 هو الانطلاقة الفعلية لرضا.

إقرأ أيضاً: الممثلة السورية هبة نور: انفصلت عن زوجي لخيانته!

روزنة