الجمعة , أكتوبر 23 2020
السورية للتجارة توضح سبب الإعفاءات الأخيرة لبعض المدراء

السورية للتجارة توضح سبب الإعفاءات الأخيرة لبعض المدراء

السورية للتجارة توضح سبب الإعفاءات الأخيرة لبعض المدراء

أوضح مدير “المؤسسة السورية للتجارة” أحمد نجم، أن الإعفاءات التي حدثت مؤخراً لبعض مديري الفروع والصالات كانت نتيجة عدم الالتزام بآلية عمل المؤسسة، وعدم التقييد بساعات الدوام عدة مرات رغم التنبيهات.

ونفى نجم أن يكون سبب الإعفاءات وجود حالات اختلاس مالي أو تجاوزات، مؤكداً أن عملية تقييم الكوادر مستمرة لكافة الفروع والصالات في إطار تطوير عمل المؤسسة، وتنفيذ خطة التدخل الإيجابي في الأسواق، وفق ما نقله عنه موقع “الوطن”.

وصدرت خلال الفترة الماضية عدة قرارات بإنهاء تكليف مدراء في السورية للتجارة، وكان آخرها قرار وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي في 8 تموز الجاري، والذي أعفى بشار حمود من إدارة فرع المؤسسة بدمشق، دون ذكر الأسباب.

وتأسست السورية للتجارة مطلع 2017، نتيجة دمج مؤسسات التدخل الإيجابي الثلاث هي “المؤسسة العامة الاستهلاكية”، و”المؤسسة العامة للخزن والتسويق”، والمؤسسة العامة لتسويق المنتجات النسيجية “سندس”.

وانطلقت السورية للتجارة بخسارة تقارب 4 مليارات ليرة من المواد التالفة والديون التي خلفتها المؤسسات الثلاث، لتحقق ربحاً صافياً بنهاية 2017 وصل إلى 968 مليون ليرة ما يقارب المليار، بحسب ما أعلنته سابقاً.

وبلغت قيمة مبيعات “المؤسسة السورية للتجارة” نحو 151 مليار ليرة سورية خلال الأعوام الثلاثة الماضية، وهي الفترة الممتدة من انطلاقة المؤسسة مطلع 2017 ولنهاية 2019.

اقرأ أيضا: شطب السجل التجاري لشركة مرتبطة بسيريتل