الأحد , أكتوبر 25 2020
الأسبوع القادم.. الخبز على البطاقة الذكية في اللاذقية

الأسبوع القادم.. الخبز على البطاقة الذكية في اللاذقية

الأسبوع القادم.. الخبز على البطاقة الذكية في اللاذقية

أكد مدير فرع المخابز في اللاذقية جورج الياس ، الاستعداد لبدء بيع الخبز عبر البطاقة الذكية في المحافظة، مشيراً إلى استلام 750 جهازاً قارئاً للبطاقة لتوزيعها على المخابز العامة والخاصة والمعتمدين.

وأشار الياس إلى البدء بتجارب عمليات البيع بشكل تدريجي لحين اعتمادها كلياً خلال الأسبوع القادم، مبيناً أنه يحق لكل صاحب بطاقة 4 ربطات من الخبز بشكل يومي.

ولفت إلى وجود 16 مخبزاً تابعاً للمؤسسة، منها 9 مخابز تعمل بنظام الإدارة و7 مخابز بنظام الإشراف، مضيفاً بأن مخبز قرية عين الشرقية سيدخل الخدمة قريباً ليصبح عدد المخابز العامة 17 مخبزاً بإجمالي المحافظة.

ورأى مدير المخابز أن تخفيف الضغط والازدحام على الأفران يكون عبر زيادة عددها، مبيناً أن زيادة عدد منافذ البيع مع بقاء نفس عدد خطوط الإنتاج وفق الطاقة الإنتاجية المحددة لكل فرن لا تخفف الازدحام بشكل تام.

وبيّن الياس أن كتلة المخصصات ثابتة لكل مخبز، بحيث يتم توزيع 215 طناً من الدقيق يومياً على المخابز العامة وفق الضغط والحاجة لكل مخبز، لافتاً إلى أن المخابز العامة تغطي حوالي 45 % من حاجة المحافظة، في حين تغطي الخاصة 55 %.

اقرأ ايضاً: نقيبة الصيادلة: الأدوية ستتوفر خلال شهرين

واعتبر الياس أن البيع عبر البطاقة الذكية سيخلق منافسة كبيرة بين المخابز العامة والخاصة لتحسين جودة الخبز، مؤكداً العمل المستمر لإنتاج الرغيف وفق المواصفات المطلوبة.

الوطن – عبير سمير محمود

للمزيد تابعوا صفحتنا على فيسبوك شام تايمزshamtimes.net