السبت , أكتوبر 31 2020
ما هي الفوائد الصحية لعشبة الليمون

ما هي الفوائد الصحية لعشبة الليمون ؟

ما هي الفوائد الصحية لعشبة الليمون ؟

عشبة الليمون أو Lemongrass هي أحد أنواع الأعشاب المعمرة التي تنتشر في مناطق شرق آسيا مثل ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا إلى جانب بعض المناطق الاستوائية الحارة مثل الهند والمناطق المجاورة لها، وتتم زراعة هذه العشبة أيضاً في بعض مناطق الولايات المتحدة الأميركية ووسط أفريقيا والبرازيل وغيرها. فما هي مميزاتها وفوائدها الصحية؟

1- خصائص عشبة الليمون: تتميّز هذه العشبة برائحتها القوية النفاذة التي تشبه رائحة الحمضيات وبشكل خاص رائحة ثمرة الليمون، تتألف من الجذور والأوراق والساق، أوراقها ناعمة ورقيقة، يتم استخدامها عن طريق إدخالها إلى بعض الأطباق، أو من خلال تناول مغلي عشبة الليمون بعد تحليته بالعسل الطبيعي. مع أن اسمها يوحي بأنها حامضة المذاق، إلا أنها أقل حموضة من الليمون وتتميّز بالفوائد الصحية التي سنعدد لكم أبرزها في ما يلي.

2- محاربة الالتهابات وتنقية الجسم: تحتوي هذه العشبة على عناصر مضادة للالتهابات تجعلها من الأنواع الغذائية التي يمكن الاتكال عليها لمحاربة الالتهابات التي تصيب الجسم لا سيما التهابات الجهاز البولي والجهاز الهضمي، كما أنها تساعد في تخليص الجسم من السموم التي يمكن أن تتراكم فيه أي أن مغلي عشبة الليمون يدخل ضمن المشروبات الخاصة بالديتوكس. كما ويعمل هذا المشروب على تعزيز عمل الكبد والبنكرياس ويخلص الجسم من اليوريك اسيد ويقيه من نوبات النقرس.

3- مسكن للآلام: يُعتبر مشروب عشبة الليمون من المواد الطبيعية التي تساعد في تسكين الآلام لا سيما آلام الحيض والبطن والتشنجات، كما انه مليّن للعضلات ويخفف من آلام الأسنان ومن الزكام وأوجاع الحلق، كما أنه يساعد في تخفيف الحمى وشفاء الأنسجة التالفة في الجسم ويحمي الجروح من الالتهابات وأنواع عديدة من العدوى.

4- العناية بالبشرة: تتميز هذه العشبة بامتلاكها خصائص تجعلها تساهم في علاج المشاكل التي تصيب البشرة مثل التشققات والفطريات والالتهابات والعدوى، كما أنها يمكن أن تساعد في شفاء الحروق والجروح الخارجية والداخلية بسرعة، كما أن تطبيق الزيت المستخرج منها بعد مزجه بزيت جوز الهند يمكن أن يساعد في علاج الصدفية والأكزيما والمشاكل الجلدية الأخرى.

اقرأ أيضا: 10 نصائح لعلاج الكولسترول وخفض معدلاته بالجسم