الأربعاء , أكتوبر 28 2020
حليب الأطفال سيتوفر قريباً بتسعيرة جديدة

حليب الأطفال سيتوفر قريباً بتسعيرة جديدة..والنقابة تبيعه بموجب دفتر العائلة

حليب الأطفال سيتوفر قريباً بتسعيرة جديدة..والنقابة تبيعه بموجب دفتر العائلة

أكد مصدر في “نقابة صيادلة سورية”، أن حليب الأطفال سيتوفّر في الصيدليات خلال أسبوع من الآن بتسعيرة جديدة، مشيراً إلى أن صيدليات النقابة أصبحت تبيع علب الحليب عبر دفتر العائلة للتأكد من وجود أطفال بمعدل علبة كل 3 أيام.

وأوضح المصدر مفضّلاً عدم كشف اسمه، أن طلب دفتر العائلة، هدفه منع التجار من شراء الحليب بكميات كبيرة ثم احتكاره، مبيّناً أن باقي الصيدليات يوزع عليها يومياً 7 علب نان 1، وعلبة نان 2 على أن تتوفر بكميات أكبر خلال أسبوع.

وفي منتصف حزيران الماضي، قفز سعر حليب الأطفال المستورد بنسبة 100% مقارنة مع سعره في أيار الذي قبله، ليتجاوز 4,500 ليرة تبعاً للنوع، بالتزامن مع شح بعض الأصناف، وسط توقعات صيادلة في دمشق وريفها بارتفاع جديد خلال الأيام المقبلة.

ويعد حليب الأطفال (البودرة) للرضع من بين المواد الأساسية التي يسمح “مصرف سورية المركزي” للمصارف وشركات الصرافة في سورية بتمويل استيرادها بسعر الدولار الرسمي، والذي تم رفع سعره مؤخراً من 435 ليرة إلى 1,256 ليرة للدولار.

وشهدت سورية في العامين الماضيين انقطاع عدة أصناف من حليب الأطفال، بسبب تأخر وصول الشحنات المحملة بحليب الأطفال منها الإيراني، الأمر الذي برره المعنيون بالعقوبات الأميركية على طهران حينها.

الاقتصادي

اقرأ أيضا: أفران في حلب تخفض وزن الربطة لتغطية تكلفة الكيس