الثلاثاء , مايو 24 2022

من هو جنرال الاستخبارات الروسية الذي قتل بتحطم الطائرة الروسية في حميميم؟

من هو جنرال الاستخبارات الروسية الذي قتل بتحطم الطائرة الروسية في حميميم؟
كشفت صفحات روسية عن مقتل شخصية استخباراتية رئيسية في الجيش الروسي عاملة بسوريا، خلال تحطم طائرة نقل روسية من طراز “أنطونوف – 26” أثناء هبوطها في مطار حميميم في سوريا قبل عدة أيام.
ونشرت بعض المواقع الروسية صوراً لـ اللواء (فلاديمير يريمييف)، موضحة أنه كان من ضمن القتلى الـ 39 عقب تحطم طائرة (AN-26) في سوريا.

وقال حساب (The Interpreter) الروسي أن الجنرال (فلاديمير يريمييف) كان من بين القتلى الروس الـ 39 عقب تحطم طائرة (AN-26) في سوريا، إلى جانب 27 ضابطاً آخر.

وبحسب المصادر الروسية فأن اللواء (فلاديمير يريمييف) كان قائد الوحدة الروسية أثناء اقتحام العاصمة الأذربيجانية باكو في كانون الثاني 1990، كما شغل منصب قائد وحدة الأغراض الخاصة التابعة لموظفي الاستخبارات العامة في الجيش السوفياتي.
وكانت صحيفة “كوميرسانت” نقلت عن مصادر دون الكشف عن هويتها، أن سبب سقوط الطائرة قد يكون نتيجة لعطل طرأ على جنيحات الطائرة المتحركة التي تقوم بمهمة التحكم بحركة الطائرة أثناء الإقلاع والهبوط. وأكد خبراء في النقل العسكري الجوي، أنه في حال امتناع أحد الجنيحات عن العمل فإن ذلك يؤدي إلى سقوط حاد للطائرة وقد يجعلها تهوي شاقوليا.
ووفقا للمصادر، فإنه في حال حدوث أعطال كهذه فإن الطيارين بمن فيهم ذوو الخبرة لا يستطيعون تجنب وقوع كارثة، حسب ما نقل موقع (روسيا اليوم).
يذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت مؤخراً عن مقتل 39 عسكرياً بتحطم طائرة نقل روسية من طراز “أنطونوف – 26″ أثناء هبوطها في مطار حميميم، بينهم 27 ضابطاً وأنه بينهم لواء، إضافة إلى ضباط صف وعسكريين، موضحة أنه لم يكن هناك أي مدنيين على متن الطائرة” منوهة إلى أن “رئيس طاقم الطائرة كان طياراً من الدرجة الأولى، وحالة الطقس كانت سهلة” على حد وصفه، وفقاً لوكالة (سبوتينيك) الروسية.
وكالات

إقرأ أيضاً :  انقلاب المشهد الانتخابي في لبنان.. خيبة وصدمة لحزب القوات بعد احتفاله بالنصر

اترك تعليقاً