الأحد , ديسمبر 6 2020
بوستر مسلسل شارع شيكاغو يثير عاصفة جدل

بوستر مسلسل شارع شيكاغو يثير عاصفة جدل

بوستر مسلسل شارع شيكاغو يثير عاصفة جدل

أثار البوستر الدعائي للمسلسل السوري “شارع شيكاغو” جدلاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي بين مؤيدين ومعارضين لمضمونه.

ويظهر البوستر الممثلة “سلاف فواخرجي” والممثل “مهيار خضور” اللذان يلعبان دور “ميرامار” و”مراد” في المسلسل، وهما قريبان من بعضهما بطريقة توحي بأنهما على مشارف قبلة حب، وقد أرفق البوستر بكلمة +18 أي أنه موجّه للبالغين.

حيث اعتبر متابعون أن الصورة غير لائقة ويجب حذفها، فقال “شرف صالح” «صورة وقحة لا تمثل الدراما السورية التي تربينا عليها ونتمنى عودة الدراما العفيفة والبسيطة»، واعتبرت “تسنيم علاوي” أن الصورة من المفترض حذفها من الرقابة لأنها مخالفة للآداب العامة على حد قولها، وقالت “ياسمين علي” «يعني عم تقولولنا بشكل مباشر انو ما عاد في حياء بالدراما».

“أمل عوض” قالت بدورها «من شكل الإعلان واضح انو العمل بيحكي عن مضمونو خلاعة وانحطاط»، إضافة إلى سيل من التعليقات التي حملت شتائم وألفاظ مسيئة.

ومقابل ذلك الهجوم وجد المسلسل الذي أخرجه “محمد عبد العزيز” كثيراً من المدافعين عنه فنشر الكاتب والصحفي السوري “علي وجيه” منشوراً طويلاً عبر فايسبوك انتقد خلاله التعليقات المسيئة حول البوستر واعتبر أنها تحمل نفساً غرائزياً بشعاً.

مقالات مشابهة :  قمر بصورة تتخطى الحدود بعدما تركها عشيقها.. شاهد!

الكاتب “رامي كوسا” هاجم المسيئين للبوستر الذين هاجموه بسبب القبلة، قائلاً «جماعة مو عاداتنا ومو تقاليدنا إليكم مايلي : المجتمع مو انتو انتو جزء من المجتمع في جزء غيركن قناعاتو غير قناعتكن».

تعليقات كثيرة أبدت إعجابها بالبوستر وانتقدت الهجوم عليه، فرأى “أمين حمادة” أن البوستر طبيعي وعادي جداً ولا يستدعي كل الجدل المثار، وعلّقت المغنية السورية “ميس حرب” بالقول «ناس بتستفزها صورة من مشهد تمثيلي بينما بتروح بتمارس أسوأ ما يمكن على أرض الواقع».

يذكر أن العمل سيبث أواخر الشهر الجاري على قناة “أو إس إن” المشفّرة بشكل مبدئي قبل أن يتخذ القرار فيما إذا كان سيبث على القنوات المفتوحة أم لا.

سناك سوري

اقرأ ايضا: مشادة كلامية بين زوجة قصي خولي ومتابع بسبب طفلهما.. وماذا قالت عن الندب في وجهها