الأربعاء , ديسمبر 8 2021
فوائد صحية مدهشة لتدليك الأذن يوميا

6 فوائد صحية مدهشة لتدليك الأذن يوميا

6 فوائد صحية مدهشة لتدليك الأذن يوميا

أدى تفشي جائحة فيروس كورونا وما صاحبها من فرض تدابير الإغلاق في كافة أنحاء العالم، إلى معاناة الكثيرين من الإجهاد والقلق والصداع والنعاس والخمول وأعراض أخرى كثيرة.

لذلك، إذا كنت تشعر بالإرهاق أو تعاني من الصداع والضغط، فقم فقط بتدليك أذنيك، فاسترخاء الأعصاب لن يفيد فقط صحتك العقلية ولكن أيضًا صحتك الجسدية، كما يمكنك القيام بذلك في أي وقت وفي أي مكان بالإضافة إلى كونه أمراً سهلاً للغاية.

إن العلاج بتدليك الأذن، يمكن أن يساعدك في تخفيف الضغط عن طريق تحفيز نقاط معينة في الأذن، وبصرف النظر عن كونه تمرينا بسيطا، لكنه يمكن أن يساعد أيضًا في علاج كثير من الآلام والاضطرابات في مناطق البطن والصدر وأسفل الظهر والقدمين.

وهناك 6 فوائد صحية مدهشة لتدليك الأذن يوميا يجب عليك أن تعرفها، وفقاً لموقع ”بينك فيلا“.

تقليل آلام العضلات

أجريت دراسة للتأكيد مما إذا كان تدليك الأذن يمكن أن يقلل الألم بين الأشخاص الذين يعانون من آلام أسفل الظهر المزمنة أم لا.

إقرأ أيضاً :  كم خطوة يجب المشي يوميًا؟

ووجد الباحثون أنها بالفعل طريقة فعالة لتقليل الانزعاج، حيث يقوم سحب وفرك شحمة الأذن بلطف إلى تحفيز الإندورفين، ويساعد هذا الهرمون الخاص بالراحة في تخفيف الألم، ويحسّن التدليك الدورة الدموية أيضًا، لذا، تحكم في ألمك الجسدي وعزز عتبة الألم باستخدام هذه التقنية البسيطة.

تقليل مستويات التوتر والقلق

وفقًا لدراسة أخرى، فإن تدليك الأذن مفيد أثناء المرور بمواقف عصيبة، إذا شعرت بالتوتر، أو بالذعر، أو بالضيق، أو الانزعاج، قم بتدليك شحمة الأذن في حركات دائرية، ولاحظ الفرق.

تخفيف الصداع الكلي والصداع النصفي

بدلاً من الإفراط في تناول مسكنات الألم التي لها آثار ضارة، يجب على المرء أن يتبع هذه الطريقة البسيطة والطبيعية لتخفيف الصداع الكلي والصداع النصفي، وقم أيضاً بتناول شاي النعناع للحصول على تأثير أفضل.

إنقاص الوزن

بصرف النظر عن النشاط البدني اليومي والنظام الغذائي الصحي، هناك العديد من الحيل والاختراقات التي يمكن للمرء أن يتبعها لزيادة فقدان الوزن أكثر.

وأحد هذه الاختراقات هو تدليك الأذن، يمكن للفرك في نقاط مختلفة من الأذنين أن يعزز فقدان الوزن بشكل أسرع.

إقرأ أيضاً :  هذا البهار يخفض الخرف.. لكن انتبهي تناوله في هذه الحالة

علاج الأرق

كما هو معروف، فراحة العقل ضرورية للحصول على نوم جيد وأفضل، وقبل القيام بتناول أي أدوية، قم فقط بتدليك أذنك وسوف تقوم تلك التقنية البسيطة بتحفيز عقلك للتقليل من التوتر، الذي ينجم عنه اضطرابات النوم والأرق.

تعزيز الطاقة

إذا كنت بحاجة إلى تناول الكافيين كل صباح، يمكنك محاولة فرك أذنيك بشكل أكثر كثافة، حيث يقوم تحفيز النهايات العصبية لأذنيك بتنشيط مراكز الدماغ لجعلك منتعشًا، لذلك، كلما شعرت بالتعب وقلة الطاقة قم بتدليك أذنك.

اقرأ أيضا: ما هي الفوائد الصحية لعشبة الليمون ؟