الجمعة , أكتوبر 23 2020
سفير الصومال يدعو لتنشيط الصادرات الجلدية السورية

سفير الصومال يدعو لتنشيط الصادرات الجلدية السورية

سفير الصومال يدعو لتنشيط الصادرات الجلدية السورية

دعا السفير الصومالي محمد عبدي علي التجار والصناعيين السوريين لزيارة الصومال، وتنشيط الصادرات السورية وخاصة من المنتجات الجلدية إلى الصومال وإفريقيا، “بما يخفف من جور الحصار الخارجي المفروض عليها”.

وجاءت دعوة السفير الصومالي للصناعيين السوريين خلال اجتماعه مع “غرفة تجارة حلب”، وزيارته معامل لصناعة الجلديات في حلب، مؤكداً إمكانية منافسة سورية لصناعات الدول الأخرى في الصومال وبالأسواق الإفريقية، وفقاً لموقع “الوطن”.

وتعليقاً على زيارة السفير الصومالي، قال الأمين العام لـ”الاتحاد العربي للصناعات الجلدية” ورئيس لجنة صناعيي الجلود في “غرفة صناعة حلب” محمد كزارة، إن “جمهورية الصومال ستكون بوابة سورية لتصدير منتجاتها الجلدية إلى الدول الإفريقية”.

وكانت سورية تصدر أكثر من مليون زوج حذاء سنوياً إلى مختلف الدول العربية قبل الأزمة، نظراً لما تتميز به صناعة الأحذية السورية، حسب كلام سابق لرئيس “الاتحاد العربي للصناعات الجلدية” محمد كزارة.

وشهدت سوق الأحذية والحقائب بمختلف أنواعها ارتفاعاً ملحوظاً بالأسعار خلال الأعوام الماضية، وصلت إلى 3 أضعاف ما كانت عليه قبل الأزمة، نتيجة توقف العديد من المصانع وخاصة في حلب، حسبما ذكره بعض التجار لـ”الاقتصادي” سابقاً.

وقبل أسابيع، أكد رئيس المكتب الإداري والقانوني في “الاتحاد العام للحرفيين بدمشق” جوزيف جوزيف، أن جميع الأحذية المستوردة مصنوعة من الجلود الصناعية (المشمع)، وتسبب الأمراض السرطانية، لعدم وجود مسامات فيها مثل الجلود الطبيعية.

اقرأ أيضا: إيران بدأت تنفيذ 3 مطاحن قمح جديدة في سورية