السبت , أكتوبر 31 2020
قسد تمنع انتخابات مجلس الشعب السوري في مناطق سيطرته

قسد تمنع انتخابات مجلس الشعب السوري في مناطق سيطرته

قسد تمنع انتخابات مجلس الشعب السوري في مناطق سيطرته

أكدت “الإدارة الكردية” التي تقود قوات ” قسد ” أن انتخابات مجلس الشعب المزمع إجراؤها في 19 تموز لا تعني “الإدارة الذاتية”، لا من قريب ولا من بعيد، وقالت: “لن تكون هناك صناديق اقتراع في مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا”.

وجاءت تصريحات “الإدارة”على لسان الناطق باسم “الإدارة الذاتية” لقمان أحمي خلال مؤتمر صحفي، نُظم في ما يسمى “دائرة العلاقات الخارجية “بمدينة القامشلي شمالي الحسكة.

وزعم أحمي أن إصرار الحكومة السورية على عقد انتخابات لمجلس الشعب ليس سوى إصرار على السير في النهج الذي سار عليه منذ بداية الأزمة السورية، ألا وهو عدم رؤيته لأية أزمة في سوريا، وعدم قبوله مشاركة أية أطراف سورية في الحوار السوري- السوري لإيجاد حل للأزمة.

وأكد لقمان أحمي إن “انتخابات مجلس الشعب المزمع إجراؤها في 19 تموز لا تعني الإدارة الذاتية لا من قريب ولا من بعيد”. وبيّن أنه: “لن تكون هناك صناديق اقتراع في مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا”.

وتعيش ” الإدارة الكردية “حالة من التخبط نتيجة ازدياد المظاهرات و الاحتجاجات الشعبية ضدها في محافظات الحسكة و الرقة وريف دير الزور بسبب ممارساتها و عمالتها للاحتلال الامريكي .

وحددت محافظة الحسكة 176 مركزا انتخابياً منها 63 مركزا بالحسكة و 86 مركزا بالقامشلي وريفها و 21 مركزا للجيش والقوات المسلحة و 6 مراكز لقوى الامن الداخلي والشرطة.

وبلغ عدد المرشحين 207 مرشحاً( بينهم عدد جيد من المكون الكردي) منهم 75 منهم يتنافسون على 8 مقاعد في القطاع ( أ ) و 132 يتنافسون على 6 مقاعد في القطاع( ب )، وعدد الناخبين وفق اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات يقدر بمليون و 391 ألف ناخب.

اقرأ ايضاً: ابنة شقيق صالح مسلم تسلم نفسها للأمن التركي

تلفزيون الخبر

للمزيد تابعوا صفحتنا على فيسبوك شام تايمزshamtimes.net