الأربعاء , أكتوبر 28 2020
رسالة بكلمة واحدة.. وفاة غامضة لرياضية استرالية بعد سقوطها من الطابق السادس

رسالة بكلمة واحدة.. وفاة غامضة لرياضية استرالية بعد سقوطها من الطابق السادس

رسالة بكلمة واحدة.. وفاة غامضة لرياضية استرالية بعد سقوطها من الطابق السادس

توفيت الاسترالية من أصل روسي ايكاتيرينا ألكسندروفسكايا، التي شاركت في أولمبياد بيونغ تشانغ الشتوي 2018 في منافسات الرقص على الجليد، عن 20 عاماً إثر سقوطها من النافذة في موسكو.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن أندري خيكالو مدرب ألكسندروفسكايا قوله، إنها وقعت من الطابق السادس لأحد المباني في وسط العاصمة الروسية موسكو، فيما لم تصدر الشرطة أي بيان.

رسالة غامضة
وأشارت الصحافة الروسية الى أن المتزحلقة تركت رسالة كتبت فيها “ليوبليو” أي (أحب) مما يشير الى أنها أقدمت ربما على الانتحار.

وقال خيكالو إن ألكسندروفسكايا غابت عن حصة تدريبية في يناير/ كانون الثاني الفائت وشُخصت بعدها بداء الصرع واعتزلت الرياضة، مضيفاً أنه حتى قبل تشخيصها بالمرض عانت من الاكتئاب.

وكشف المدرب: “حاولتُ أن أبقيها في الرياضة على مسؤوليتي الخاصة.. لقد كانت جريئة كالسمك في البحر”.

وبعد أن فشلت في الانضمام الى الفريق الروسي، حصلت على الجنسية الاسترالية وباتت شريكة لهارلي وندسور، الذي أصبح أول رياضي أسترالي من السكان الأصليين يمثل بلاده في الألعاب الأولمبية الشتوية.

وفاز الثنائي بلقب بطولة العالم للناشئين عام 2017 ومنحا أستراليا أول ذهبية في الرقص على الجليد ما أهلهما الى أولمبياد بيونغ تشانغ.

حزن كبير
وكتب ويندسور (23 عاماً) عبر حسابه على تطبق “أنسغرام” إثر مصرع شريكته: “ما من كلمات لأصف ما أشعر به حالياً. أنا مدمّر وحزين في صميم القلب لرحيل كاتيا الحزين والمفاجئ”.

وتابع: “ما حققناه كشريكين هو أمر لن أنساه أبداً وسيبقى في قلبي دائماً”.

بدوره، نعى بيتر لينش رئيس الاتحاد الاسترالي للتزلج على الجليد ألكسندروفسكايا، وقال: “كانت رياضية رائعة تتمتع بتصميم وعزم كبيرين”، مضيفاً أنها حققت مع وندسور “ما اعتقده الكثيرون مستحيلاً.. لقد صنعا إنجازات ستبقى في سجلات أستراليا التاريخية لسنوات طويلة”.

أقرأ أيضاً: العلماء يكشفون عن وجود “حضارة ذكية” تعيش في أنفاق داخل كوكب المريخ

وكالات